أخبار عاجلة
إيلي أبو نجم عبر لبنان الحرّ: نانسي عجرم ووائل كفوري نجما العام وبتجــرد حلم يتحقّق

إيلي أبو نجم عبر لبنان الحرّ: نانسي عجرم ووائل كفوري نجما العام وبتجــرد حلم يتحقّق

إستضاف الزميل جو قزّي رئيس تحرير موقع بتجرد الصحافي إيلي أبو نجم في برنامج Beirut By Night عبر أثير إذاعة لبنان الحرّ مساء الجمعة في السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري. في بداية اللقاء نوّه جو قزّي على نجاح موقع بتجــرد وتحوّله إلى مصدر للأخبار الفنية ومرجع للجمهور في فترة زمنية قصيرة جداً، وردّاً على ذلك أكّد إيلي أبو نجم أن موقع بتجرد كان بمثابة حلم بالنسبة له واليوم بدأ يتحقق رغم أنه يطمح لتحقيق أكثر من ذلك فقال: “قلنا الله ومشينا وصار اليوم في بتجرد”.

أمّا عن المنافسة بين المواقع الإلكترونية أكّد إيلي أنّه وقبل موقع بتجرد كان من قرّاء المواقع الفنية كافة إلاّ أن ضيق الوقت في هذه المرحلة والعمل طيلة اليوم لا يسمح له بزيارة المواقع الزميلة رغم أنّه يحترم مجهود كل منها، وعن سرقة الأخبار ونسبها من محرّر لآخر لم ينفي أبو نجم أنه يعاني من هذا الموضوع وأنّه كان يغضب في البداية حين يسرق أحدهم الأخبار المنشورة عبر موقعه لكنه صرّح أنه اليوم ينتظر من ينقل أخبار “بتجرد” كي يعلم الجمهور من هو الناشر الأساسي ومن هو الناسخ. لم ينفي الزميل إيلي أبو نجم انه تعرّض لحرب من قبل بعض الأطراف فشنّت عليه حملات نقد لا تعرف حدود نظراً لصغر سنّه مقارنةً مع أصحاب المواقع الإلكترونية الأخرى ليجد بعد فترة أن بعضهم يكتب بأسلوبه ولكن بطريقة مضخّمة، فإعتبر أنه من الأشخاص الذين لا يعتبرون مدح الأعمال الجميلة جريمة لكنه في الوقت عينه لا يتجاوز الحدود وهو ما فعله من حاولوا نسخ أفكاره في طرح المواضيع.

حول المشاكل التي تسود الساحة الدرامية خلال الفترة الراهنة وخاصةً بين النجمة سيرين عبد النور من جهة والنجوم يوسف الخال، ورد الخال، نيكول سابا ونادين الراسي من جهة ثانية، إعتبر إيلي أبو نجم أنه لا بدّ من أن يخفت وهج ما يحدث تدريجياً لأن الموضوع وإن إستمرّ على هذا المنوال سيكون من الصعب بعدها حلّه، وهو ما دفعه لعدم الغوص فيه ولا تغطية تصاريح أي طرف من أطراف النزاع لأنّ البحث في موضع كهذا في الصحافة لن يؤدّي إلاّ لتضخيمه أكثر.

عن الدراما اللبنانية أكّد إيلي أبو نجم أنه من متابعي  الأعمال الجميلة لكن يصعب تغطية كل المسلسلات اللبنانية لأنّ موقع بتجرد يتوجّه للجمهور العربي وفي حال تمّت تغطية المسلسلات اللبنانية يجب القيام بالمثل للمسلسلات المصرية، السورية، الكويتية وغيرها من الأعمال العربية المحليّة، لذلك فضل التركيز على الأعمال المخطلطة والتي تجمع الجمهور العربي من أكثر من دولة وبلد. هذا وعبّر عن إعجابه على الصعيد اللبناني بمسلسل “وأشرقت” ومسلسل “لو” للممثل اللبناني النجم يوسف الخال، وأكّد ان النجمة اللبنانية العربية سيرين عبد النور خارج المنافسة نظراً لمسيرتها الفنية الطويلة ونجاحاتها على الصعيد العربي فقال: “سيرين عبد النور في التمثيل كوردة الجزائرية في الغناء خارج نطاق المقارنة”، وإعتبر أن نجاح 90 حلقة من مسلسل “سيرة حبّ” إنجاز ليس من السهل على أحد تحقيقه.

على صعيد الغناء عبّر الزميل إيلي أبو نجم عن إعجابه بألبوم النجمة اللبنانية ميريام فارس الجديد ونوّه على التنوع الموسيقي الذي تعتمده وخاصةً في الأغنيات الخاصة بجيل الشباب وهو المكان الذي لطالما نجحت فيه، كما وعبّر عن إعجابه بالأغنية الرومانسية التي قدّمتها في الألبوم وتحمل عنوان “غافي”. وعن عودة النجمة اللبنانية يارا إلى الساحة اللبنانية إعتبر أبو نجم ان ألبوم يارا جميل قدّمت فيه باقة مميّزة من الأغنيات اللبنانية الرومانسية لكنه كان يفضل لو ان العمل تضمّن أكثر من أغنية باللهجة المصرية منوهاً على نجاحاتها في مصر في العديد من الأعمال ومنها “إنت مني”.

وردّاً على طرح الزميل جو قزي له في حال كان ينتمي إلى المجموعة التي تعتبر أن نجاح النجمة اللبنانية إليسا لا يتغيّر أو المجموعة الأخرى التي تعتبر أنها تحدّ نفسها في لون واحد وهو ما سيؤدي لتراجعها، أكّد إيلي أبو نجم انه لا ينتمي لأي مجموعة من المجموعتين وصرّح أنه يعشق ويخاف إحساس إليسا في آن واحد، يعشقه لأنّه من محبّي أسلوبها في الغناء ويخافه لأنه قد يبعد إليسا عن التنويع موسيقياً، لكنّه نوّه على ذكائها الحاد في إختيار المواضيع التي تقدّمها في ألبوماتها وهو ما يبعدها عن التكرار ويضمن لها النجاح.

هذا وصرّح الزميل إيلي أبو نجم أنه إستمع لبعض أغنيات ألبوم النجم اللبناني جوزيف عطية الجديد مؤكداً أنها جميلة جداً وإعتبر أن العمل سيكون من قوياً وهو ما يظهر من الحملة الضخمة التي بدأت خلال الأيام الماضية.

إيلي أبو نجم إعتبر أن النجمين نانسي عجرم ووائل كفوري هما نجما العام، وقال أن ألبوم وائل الجديد متكامل من كل النواحي ولا يفارقه في السيارة وأضاف أنه من الأشخاص الضعفاء أمام عمل كهذا الألبوم وإعتبر أن النجم وائل كفوري لا يتكرّر.

كما وأكّد أن من اجمل الألبومات التي طرحت على الساحة الفنية ألبوم نانسي عجرم الذي يتضمن اغنيات رائعة منوهاً على نسبة المشاهدة المرتفعة التي حققها فيديو كليب “ما تيجي هنا” وتخطت عشرات الملايين كما وعبّر عن إعجابه الكبير بفيديو كليب “وبكون جايي ودّعك” وقال أنّه أظهر بساطة نانسي في قالب رومانسي حالم ومميّز.

IMG_3072

إلى الأعلى