أخبار عاجلة
ريتشارد جير يهاجم دونالد ترامب

ريتشارد جير يهاجم دونالد ترامب

متابعة بتجـــــــــــــــــــــــرد: هاجم الممثل والناشط ريتشارد جير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر مهرجان برلين السينمائي وذلك قبل العرض الأوّل لفيلمه الجديد “دا دينز” مشيراً أن ترامب خلط بين معني كلمتي “لاجئ” و”إرهابي”.

وأضاف جير أنه من المحبط بالنسبة له أن يرى تعبير “لاجئ” يمرّ بهذا التغيير لمعناه في الولايات المتحدة الأمريكية   فقال: “أبشع شيء فعله ترامب هو أنه دمج كلمتين هما لاجئ وإرهابي”، وأضاف: “لاجئ كانت تعني شخصا نتعاطف معه… نريد أن نساعده ونريد أن نوفر له الملاذ، والآن نخاف منهم وهذه… هي أكبر جريمة في حد ذاتها: الدمج بين هاتين الفكرتين”.

أمّا في مقابلة أجراها مع رويترز قبل المؤتمر الصحفي إعتبر ريتشارد جير أن الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة على سياسات ترامب شجعته، وقال: “أنا متفائل بطبعي لذا أعتبر أن هذه كانت فرصة للناس ليتجمعوا في اليوم التالي لتنصيبه”، وأضاف: “كان هناك ملايين الناس في شوارع نيويورك. لم تكن مظاهرات غاضبة، كانت مظاهرات إيجابية تعلقت نوعا ما بوحدة الهدف”.

نفيد بالذكر أن جير يقدّم في فيلم “ذا دينر” شخصية سياسي يلتقي بزوجته وأخيه في مطعم لمناقشة جريمة بشعة ارتكبها أبناؤهم وهو واحد من 18 فيلماً في منافسة مهرجان برلين على جائزتي الدب الذهبي والدب الفضي.

إلى الأعلى