أخبار عاجلة
هل طالب دريك الفتيات المسلمات بخلع الحجاب؟

هل طالب دريك الفتيات المسلمات بخلع الحجاب؟

متابعة بتجــــــــــــــــــــرد: تعرّض مغني الراب الكندي دريك لإنتقادات لاذعة خلال الساعات الماضية وذلك بعد الإتهامات التي وجهت له بأنه طالب الفتيات المسلمات بضرورة خلع الحجاب، وهو ما دفعه لتوضيح الأمر.

وكان انتشر فيديو لدريك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حفل غنائي أحياه مطلع شهر شباط/فبراير الجاري في العاصمة البريطانية لندن، ويقول فيه: “أراكم أيها الفتيات تقفون هناك، وأتمنى أن تكونوا مستمتعين بأوقاتكن، ولكنكم تضعون ذلك الوشاح الحار على رؤوسكن، وربما من الأفضل أن تخلعوه، فليس من المستحب أن تخرجوا بتلك القذارة”.

وقوبلت تصريحات دريك السابقة باستهجان شديد من الكثير من معجبيه، واعتبروها تحريض صريح منه للنساء المسلمات بضرورة خلعهن للحجاب، ما دفعه للرّد على الموضوع ببيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام أكد فيه أنه تم توريطه في قصة إعلامية خاطئة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح دريك في بيانه: “دائما ما أحرص في كل حفلاتي على أن أختتمها بإرسال دعوات لجمهوري بضرورة أن يحبوا بعضهم وأن يتحدوا جميعا، ولكني فوجئت في المقابل بأنه تم استخدام كلامي في قصة إعلامية خاطئة، تتعلّق بعدم احترامي للمسلمين”. وروى دريك حقيقة ما حدث في الحفل: “كانت هناك 4 سيدات في الحفل، وواحدة منهن كانت مرتدية لجاكيت ووشاح يقيها من البرد، وعلّقت بأن تقوم بخلعه لأنني أحب أن أداعب جمهوري بشكل ودي”.

وأكد دريك أنه يعلم جيدا ما هو الحجاب، وأنه لم يجرؤ قط على أن يقلل من أهمية من ترتديه، وأنه فخور جدا من أن جمهوره من أديان وعرقيات مختلفة، وطالب في ختام بيانه من روّج لهذه القصة الإعلامية الخاطئة بأن يقضي المزيد من وقته في تعلّم الثقافات المختلفة، بدلا من سعيه لتفرقة البشر.

البيان الذي نشره دريك: 

لمشاهدة الفيديو من هنا: 

إلى الأعلى