كيم كارداشيان في المقدّمة… “ذا برومس” يوثّق مذابح الأرمن

كيم كارداشيان في المقدّمة… “ذا برومس” يوثّق مذابح الأرمن

متابعة بتجــــــــــــــرد: قدّم مشاهير من أصول أرمنية بينهم المغنية شير ونجوم تلفزيون الواقع من أفراد عائلة كارداشيان دعمهم لفيلم “ذا برومس” الذي تدور أحداثه حول مذابح المسيحيين الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى في تركيا.

وسيطرح الفيلم في صالات العرض في الولايات المتحدة الأميركية في 21 نيسان الجاري وهو من بطولة أوسكار أيزاك الذي يلعب دور طالب طب أرمني وكريستيان بيل الذي يجسد شخصية مراسل صحافي أميركي ويقعان في حب المرأة نفسها. ويتطور مثلث الحب مع دخول الإمبراطورية العثمانية الحرب وهو ما أعقبته مذابح المسيحيين الأرمن عام 1915.

وقال بيل لـ “رويترز” خلال العرض الأول للفيلم في لوس أنجلوس والذي كانت في مقدّمة الحضور فيه نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان : “كثيرون حين يواجهون فيلماً يتناول حقبة زمنية معينة يميلون لطرح هذا السؤال “لمَ؟ هل يمت ذلك للواقع بصلة؟”. وأضاف: “ما عليك إلا أن تطالع الأخبار لترى إلى أي مدى لا تزال لهذه القصة صلة بالواقع للأسف”.

وقال تيري جورج مخرج فيلم الدراما التاريخية “هوتيل رواندا” الذي رشح لجائزة الأوسكار عام 2004 إن تصوير فيلم “ذا برومس” تزامن مع أخبار محاصرة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية لليزيديين في شمال العراق ونزوح أعداد كبيرة من السوريين سعيا للفرار من بلدهم الذي تمزقه الحرب إلى أوروبا. وأضاف جورج: “خلال التصوير كنا نتابع الأحداث نفسها في المكان نفسه… أناس محاصرون في الجبال ويغرقون في البحر المتوسط”.

وانضمت المغنية شير، ووالدها أميركي من أصل أرميني، إلى نجمتي تلفزيون الواقع كيم وكورتني كارداشيان في العرض الأول للفيلم. وقالت شير عن المذبحة: “هناك أمر يتعلق بالناس حين لا يعتبرون غيرهم بشراً ثم ينظرون إليهم على أنهم أشياء ومن ثم يفعلون بهم أي شي”.

وقالت الممثلة أنجيلا سارافيان التي تلعب دور زوجة أيزاك في الفيلم وهي من أصول أرمنية إن الدور يمسها شخصياً. وأضافت: “أجداد أجدادي فروا إلى سوريا، حلب، لينجوا بحياتهم وينشئوا عائلة واليوم يرحل الناس من سوريا.. من حلب إلى أماكن أخرى حتى يعيشوا.” ومضت قائلة: “مرت 100 عام وما زال هذا يحدث”.

Loading...
إلى الأعلى