أخبار عاجلة
أسماء المنور شاعرة في ألبومها الجديد

أسماء المنور شاعرة في ألبومها الجديد

متابعة بتجـــــــــــــرد: “أدري فيكم .. قلوبكم خفوقة، كلكم تحبون المغرب”.. هكذا يقول الشعر وهو يصف جمال المغرب ويمتدح نسائها وبينهن النجمة المغربية أسماء المنوّر، التي تحتفل هذه الأيام بإصدار ألبومها الجديدة “صبية” من انتاج وتوزيع شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات.

“صبية” هي الأغنية التي كتبها ولحنها مراد أسمر، وتم طرحها قبل صدور الألبوم ترويجاً له، وتحصد نجاحاً كبيراً، حيث تغرد أسماء في مطلعها :“ويلي ويلي يا صبيّة شفيتيني بقيتي فيّا.. اش رماك على هاذ الهم وانتيا صغيرة دريا.. ويلي ويلي واش جرى لك ولا الريح اللي جا يديك.. لا قلب حنين خاف عليك لا من ينصحك بالنية”.

وتبرز أسماء المنّور في الألبوم الجديد موهبتها ومهارتها ليس فقط كمطربة من الدرجة الأولى، بل أيضاً كشاعرة، حيث تتصدر قائمة شعراء العمل غنصافا للمرأة، في ثلاثة اعمال، هي :” شفت منام” من الحان منير الجزائري، و”لا لا هم” من الحان جلال الحمداوي، و”بغيتو هو” التي تتشارك كدويتو في كتابتها مع محمد المغربي من الحان محمد الرفاعي، والأخير كتب ولحن أيضاً في الألبوم أغنية “نورمال”.

ويتضمن ألبوم أسماء المنور 12 اغنية كتب ولحن فيها جلال الحمداوي بمفرده أغنيتي “طفي التليفون” و”خليني ساكتة”، أما الشاعر سمير الموجاري فكتب كلمات ثلاثة أغاني هي “عندو الزين” و”بنت الوقت” اللتان لحنّهما مهدي مزين، وأغنية “عبد الحليم” من ألحان زكرياء بيقشة. أما الشاعران حسن المغربي وعبد الرحيم العسكوري فكتب ولحن كل منهما أغنية في العمل، هما “كان يحاسبلي” و”جيني للخير”.

وبذلك تكون المحصلة إنتاجاً غنائياً مغربياً مميزاً، يضاف إلى رصيد شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات والنجمة أسماء المنّور.

إلى الأعلى