أخبار عاجلة
فارس كرم دخل عالم الأطفال… فما كانت النتيجة؟

فارس كرم دخل عالم الأطفال… فما كانت النتيجة؟

إيلي أبو نجم – رأي بتجــــــــــرد: لم تسلم أغنية الفنان اللبناني فارس كرم الأخيرة من الإنتقادات لدى طرحها قبل عدّة أسابيع، فمواضيع الأغنيات التي يختارها فارس والكلمات التي يغنيها ليست مألوفة ولم تعتد الأذن سماعها، أعجبتنا أو نفرنا منها، نتّفق جميعنا أنها شعبية من الطراز الرفيع.

والمقصود بشعبية أنها قريبة من “الشارع”، وليست كل الشوارع مماثلة، فهناك شوارع بسيطة وأخرى “كلاس” وغيرها أرستقراطية إلى أعلى الدرجات، وهنا تكمن صعوبة الأغنيات الشعبية بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من فروع “الشارع”.

بعيداً عن مضمون الأغنية والتفسيرات المتضاربة التي نسبها كل بحسب تحليلاته الشخصية لكلمات الأغنية، إن كانت تلك التي تدرجها في خانة الإيحاءات أو غيرها التي وضعتها بمصاف الأغنيات “المهضومة” لكن بإطار جريء، يطرح فارس كرم فيديو كليب “منمنم” بفكرة مختلفة وبعيدة كل البعد عمّا كنا على الأقل نتوقعه.

فارس كرم في الكليب رجل مطلّق يمضي إلى جانب إبنته أوقاتاً سمح له القنانون بها ليعيدها بعدها إلى أحضان والدتها. مشاهد العمل تصوّر حياة الرجل الخاصة من ناحية، فتارةً يخرج ليلاً في جولة وسط شوارع العاصمة بحثاً عن “تغيير جو” وتارةً أخرى يمارس رياضته المفضّل وبين السيارة الفارهة والـBoxing يجيد فارس كرم تقديم الدّورين وكأنه فعلاً يعيش في الحقيقة الحالتين.

مفاجأة العمل هو فارس كرم “الأب” الذي لم يكن يتوقع أحد تفاصيل شخصيته أو حتى أسلوب تعاطيه مع الأطفال، فيجده المشاهد مختلف، بعيد عن شخصية “النسونجي” التي رافقته طيلة مسيرته الفنية، حنون ومسؤول يبحث عن كل يرضي صغيرته فينفّذه لها، يطهو الـ”باستا”، يقرأ القصص والروايات، يرقص والأهم يخرج من نفسه كما لم نشاهده يوماً من قبل.

ومما لا شكّ فيه أن رؤية المخرج هاس غدّار تصيب مرّة جديدة فيخرج بكادرات وكالعادة لها طابع خاص ومختلف فيثبت قدرات إخراجية متجدّدة تعطيه شخصية فنية بعيدة عن كل ما إستهلك على ساحة الأعمال المصوّرة العربية.

فارس كرم دخل بهذا الفيديو كليب عالم الأطفال وخرج منه برقي لافت، وليس كل من أقدم على ذلك نجح بالمحافظة على صورة الطفولة وهذه خطوة ستحسب له لفترة طويلة. بتجــــــــــرد، “منمنم” أجمل عمل مصوّر قدّمه فارس كرم في مسيرته الفنية ويستحق كل ثناء.

“منمنم” من كلمات أريج ضو، ألحان سليم سلامه وتوزيع طوني سابا والعمل من إنتاج شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات.

لمشاهدة فيديو كليب فارس كرم الجديد “منمنم” من هنا

لقطات من كواليس تصوير العمل:

Loading...
إلى الأعلى