أخبار عاجلة
في سباق تترات المسلسلات من سيطر ومن تصدّر؟

في سباق تترات المسلسلات من سيطر ومن تصدّر؟

متابعة بتجــــــــــرد – خـاص: لا تنحصر منافسة السباق الرمضاني على المسلسلات التي تخوض ماراثون الشاشة الصغيرة وحسب، بل تتعداها إلى “تترات” المسلسلات التي غالباً ما يهرع المنتجون لتقديمها بأصوات أبرز الفنانين والنجوم العرب.

شارات المسلسلات هذا العام كان لها مساحة واسعة من المنافسة، مواضيع متنوعة وأجواء تعبّر عن مضامين الأعمال الدرامية والإختيار بينها كانت كلمة الفصل فيه للجمهور.

تتر مسلسل “كاراميل” الذي تعلب بطولته ماغي بو غص وظافر العابدين ومجموعة من الممثلين اللبنانيين قدّمته نوال الزغبي بصوتها من كلمات وألحان صلاح الكردي وتوزيع مارك عبد النور. الأغنية لم تحقق الإنتشار الذي كان متوقعاً لها مقارنةً مع الدعاية التي رافقت طرحها بمشاهدة لم تتجاوز الـ200 ألف مشاهد حتى اللّحظة، ويأتي ذلك مع تقديم نوال تتر مسلسل آخر “لأعلى سعر” بطولة نيللي كريم، أحمد فهمي وزينة، من كلمات مدحت العدل، ألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي وأمين نبيل فحققت أغنية “الناس العزاز” مليون مشاهدة في أسبوعين.

شيرين عبد الوهاب التي خاضت بدورها منافسة شارات المسلسلات قدّمت تتر مسلسل “حلاوة الدنيا” الذي حمل العنوان نفسه ولم يكن نجاحه أيضاً بحجم نجاحات أغنيات شيرين السابقة رغم تسويق الأغنية بشكل جيّد فكانت النتيجة أقل من نصف مليون مشاهد عبر يوتيوب.

تتر مسلسل “قناديل العشاق” الذي قدّمته سيرين عبد النور بصوتها وهي بطلة العمل نال إستحساناً ملحوظاً من الجمهور وذلك ظهر من خلال تعليقات الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي رغم عدم توفر فيديو رسمي له عبر موقع يوتيوب.

أمّا مسلسل “أرض جو” الذي تلعب بطولته غادة عبد الرازق فقدّمت التتر الخاص به سميرة سعيد وحقق في 5 أيام 200 ألف مشاهدة ما يدلّ على إنتشار ملحوظ مقارنةً مع أغنيات المسلسلات الأخرى.

رامي عياش بدوره خاض سباق الشارات بـ”ضمني بعد” الخاصة بمسلسل “لآخر نفس” بطولة كارين رزق الله، بديع أبو شقرا ورودني حداد، وهي من كلمات كاترين معوض، توزيع داني حلو وألحان رامي، فتميّزت الشارة بموضوعها الذي أبدعت كاترين بصياغته ليتناسب مع قصّة العمل، ومع ذلك لم تحقق سوى 50 ألف مشاهدة على يوتيوب أيضاً.

الأمر لم يختلف كثيراً مع تتر مسلسل “إقبال يوم أقبلت” الذي قدّمته يارا بصوتها وطرح فقط عبر “أنغامي” ولم يحقق إلاّ 40 ألف إستماع منذ إنطلاق السباق الرمضاني.

تتر مسلسل “قلبي معي” قدّمته أنغام بصوتها من كلمات تركي المشيقح، الحان الأنين وتوزيع خالد عز وحقق نسبة مشاهدة تخطت المليون مشاهد عبر يوتيوب وهو ما يدلّ على إنتشار ملحوظ وتحديداً في دول الخليج العربي الذي يعرض فيها المسلسل.

من جانبه قدّم صلاح الكردي تتر مسلسل “ورد جوري” الذي تلعب بطولته نادين الراسي بعنوان “بدي ياكي” وحقق فيديو الأغنية ما يقارب الـ100 ألف مشاهدة.

بلقيس فتحي أيضاً شاركت في السباق وقدّمت شارة مسلسل “رومانا” التي طرحت عبر أنغامي ولم تستقط نسبة الإستماع التي إعتاد الجمهور أن تحققها في أعمالها الغنائية بـ40 ألف مستمع فقط.

وحده تتر مسلسل “الهيبة” بطولة تيم حسن، منى واصف وندين نجيم قلب معادلة شارات مسلسلات السباق الرمضاني لهذا العام وحققت أغنية “مجبو” التي قدّمها ناصيف زيتون بصوته ما يقارب مليونين وربع مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب. “مجبور” من كلمات علي المولى، ألحان فضل سليمان وتوزيع جيمي حداد وطرحت قبل أيام معدودة من حلول شهر رمضان المبارك.

بذلك يكون ناصيف زيتون قد حسم منافسة شارات المسلسلات هذا العام لصالحه متقدّماً وبفارق كبير على كل التترات المنافسة الأخرى.

Loading...
إلى الأعلى