أخبار عاجلة
مواهب تتنافس على لقب أحلى صوت، ونجوم تلمع في سماء الدراما

مواهب تتنافس على لقب أحلى صوت، ونجوم تلمع في سماء الدراما

عن المكتب الإعلامي – ام بي سي: بين المواهب الغنائية والخامات الصوتية من جهة، وتشويق الدراما التركية وألق الدراما العربية من جهةٍ أخرى، تتضمن المروحة البرامجية لـ MBC4 خلال شهر تموز/يوليو مزيجاً من الأعمال والبرامج، التي تبدأ مِن أبرز ما في الموسم الثالث من “the Voice”، إلى جانب خلطة عربية بنكهة تركية، قوامها المسلسلين التركيين “موسم الكرز” و”ما وراء الشمس”.. إلى العملين الدراميين العربيين “فرصة ثانية” و”نص يوم”.

the Voice” بموسمه الثالث

من مرحلة “الصوت وبس، إلى مرحلة “المواجهة” أمام المدربين الأربعة-النجوم كاظم الساهر، وشيرين عبد الوهّاب، وصابر الرباعي وعاصي الحلاّني، تألقت المواهب العربية وكانت الغلبة أخيراً لـ نداء شراره من الأردن، فيما حفلت هيكلية الموسم الثالث ببعض التغييرات، أبرزها استخدام “الستارة المزدوجة” (“Double Blind”) لمرّة واحدة في كل حلقة، فيما شهد الموسم تألق مواهب استثنائية من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط  والعالم العربي وأستراليا.

  • يُعرض برنامج “the Voice” بموسمه الثالث اعتباراً من 14 تموز/يوليو على MBC4، يوميّاً 02:15 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 05:15 بعد الظهر بتوقيت السعودية.

“موسم الكرز”.. الحب من طرف واحد!

أحد أبرز الأعمال الدرامية الرومانسيّة التي حقّقت أعلى نسب المشاهدة ضمن سباق المسلسلات في تركيا في عرضها الأول، كما كان حديث مواقع التواصل الاجتماعي. يطرح المسلسل قصّة طالبة جامعية تخطّط لأن تتحوّل إلى مصممة أزياء عالمية، إلى جانب قصة حب من طرف واحد.

  • يعرض مسلسل “موسم الكرز” في حلقتين متتاليتين على MBC4، يوميّاً 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

“ما وراء الشمس 2″… أسرار الماضي وتغيرات المستقبل

أسرار الماضي تغيّر شكل المستقبل وتقلب المعادلات ضمن الدراما التركية المدبلجة “ما وراء الشمس” على MBC4. صراع أجيال وإضاءة على القضايا التي تواجه الأبناء والآباء، في سردٍ درامي يعود خلاله الماضي بخفاياه وألغازه ليعكّر صفو الحاضر ويتحكم بمستقبل أبطال العمل. والدة زينب تحاول أن تصحّح خطأ ارتكبته في الماضي، أما والد “زينب” الحقيقي، فتكشفه وقائع مشوّقة ومؤامرات محبوكة بعناية.

  • يعرض مسلسل “ما وراء الشمس” في حلقتين متتاليتين على MBC4، يوميّاً 05:30 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 08:30 مساءً بتوقيت السعودية.

فرصة ثانية… نساء تواجهن كوابيس عائلية وتبحثن عن حل

قصة 6 نساء من لبنان ومصر والسعودية، يعشن حياتهن في دبي مع عائلاتهن، ولكل منهن مشكلاتها الخاصة. تتوزع البطولة بين ممثلين لبنانيين ومصريين وخليجيين وأردنيين، منهم باميلا الكك، وإلسا زغيب، ومارينال سركيس، وهيدي كرم، ورانيا شاهين، ووئام دحماني، ومجدي مشموشي، وفراس سعيد، ووسام صباغ، وجو طراد، ومؤمن نور، وخالد نجم، ويعقوب الفرحان، وفاديا عزام وبمشاركة جناح فاخوري، وألكو داوود، وختام اللحّام. تتشابك قصص هؤلاء النساء في دبي حيث تمتزج الثقافات، ويبرز الصراع بين النجاح والفشل، وذلك في 120 حلقة. أعدّت السيناريو العربي للقصة العالمية الكاتبة كلوديا مرشليان، وتناوب على تنفيذها كل من المخرجَيْن المصريَيْن معتز التوني، خالد الحلفاوي من مصر، وعمّار رضوان من سوريا، بمشاركة دينكو باليكا، وهبة أبو مساعد، وهو من إنتاج شركة “O3 للإنتاج والتوزيع الفني والدرامي والسينمائي”.

  • يعرض مسلسل “فرصة ثانية” في حلقتين متتاليتين على MBC4، يومياً 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

نص يوم… بين الحب والوفاء، والمال والإجرام.. أيهما يكون الرابح؟

بين ثنائية الحب والوفاء، وقذارة المال والإجرام، تدور أحداث الدراما الاجتماعية “نص يوم” على MBC4. يستمد العمل حبكته من العلاقات المتناقضة بين شخصيّتيه الرئيسيتين، وهما “ميّار” (تيم حسن)، و”ميسا” (نادين نسيب نجيم). ومن صميم الصراع القائم بين “ميّار” الذي تسوقه عاطفته و”ميسا” التي يحرّكها حب المال والسلطة، تتفرّع الخطوط الدرامية لهذا العمل، لتتداخل بخطط إجرامية مدروسة تتكلّل بخديعةٍ مالية وعاطفية كبرى وسرقة تقوم بها هذه الأخيرة. من هنا تبدأ عملية المطاردة التي يقودها “ميّار” مدفوعاً برغبة في الانتقام الممزوج بحب كبير يسيطر على قلبه ويصعب عليه التخلّص منه.

“نص يوم” هو من كتابة بسام سلكا، واخراج سامر البرقاوي، ويجمع إلى تيم حسن ونادين نسيب نجيم، كل من أويس مخللاتي، وفادي أبي سمرا، وسليم صبري، وحسين المقدم، وعفيف شيّا، وعمر ميقاتي، وشربل اسكندر، وسلطان ديب، وجهاد سعد، وباتريك مبارك، بولين حداد، وآخرين.

  • يعرض مسلسل “نص يوم” في حلقتين متتاليتين على MBC4، يومياً 08:30 مساء بتوقيت غرينتش، 11:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

إلى الأعلى