أخبار عاجلة
النتائج الكاملة لمهرجان فينيسيا الدولي في دورته الـ74

النتائج الكاملة لمهرجان فينيسيا الدولي في دورته الـ74

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: أسدل الستار على فعاليات الدورة الـ74 من “مهرجان فينيسيا الدولي” منذ قليل بإعلان النتائج، حيث نجح فيلم The Shape of Water بحصد جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم.

كما فاز علي رضا خاتمي بجائزة مسابقة Orizzonti لأفضل سيناريو، وذلك عن فيلم Los Versos Del Olvido ونجح المخرج فاهيد جليلفاند في حصد جائزة مسابقة Orizzonti لأفضل مخرج، عن فيلمه No Date, No Signature.

هذا وحاز الممثل الإيراني نافيد محمد زادة على جائزة Orizzonti والمخرجة سيلين ديفوكس حازت على جائزة مسابقة Orizzonti لأفضل فيلم قصير عن فيلمها Gros Chagrin.

وحصلت الممثلة شارلوت رامبلينج على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم Hannah، وحاز الفلسطيني كامل الباشا، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “قضية رقم 23”.

فيلم التراجيدي العائلي “فوكستروت” فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، في حين فاز الفرنسي زافييه لوجراند بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه الدرامي “كستدي”.

ونالت المخرجة سوزانا نيكشياريلى جائزة مسابقة Orizzonti لأفضل فيلم ، وذلك عن فيلمها Nico, 1988، وفاز المخرج مارتن ماكدونا بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه Three Bilboards Outside Ebbing, Missouri.

نفيد بالذكر أنه عدّة أعمال سينمائية تنافست بدورة العام الحالي على جائزة الأسد الذهبي والأسد الفضي، حيث شارك بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة ما يقرب من 21 فيلمًا.

إلى الأعلى