أخبار عاجلة
في ذكرى ميلادها الـ35.. محطات في حياة نيكي ميناج

في ذكرى ميلادها الـ35.. محطات في حياة نيكي ميناج

متابعة بتجــــــــــــــرد: تحتفل النجمة العالمية نيكي ميناج بعيد ميلادها الـ35 يوم 8 كانون الأوّل/ديسمبر من كل عام.

وتعدّ تعد نيكي ميناج من أبرز نجوم الموسيقي في الوقت الحالي وأكثر مغنيات العالم شهرةً منذ أول ظهور لها على الساحة الفنية.

اسمها الحقيقي أونيكا تانيا ماراج، ولدت في 8 ديسمبر 1982، وعاشت مع ميناج ظروف عائلية صعبة و ذلك بسبب إدمان والدها للكحوليات وحاول ذات يوم قتل والدتها، ولذلك انتقلت للعيش مع جدتها ثم سافرت مع والدتها لنيويورك، بدأت بتأليف بعض الأغاني و نشرها على الانترنت محاولتا جذب أحدا ما حتى نجحت و انجذب إليها أحد الفنانين.

بدأت مشوا ها الفني في 2004 وحققت نجاحا كبيرا ثم أصدرت أول ألبوم لها بعنوان “بينك فرايداي” في نوفمبر 2010، وسرعان ما حقق نجاحا تجاريا، وتصدر طليعة قائمة الألبومات في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على اعتماد بلاتيني من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الأمريكية “RIAA” بعد شهر من صدوره.

وأصبحت ميناج أول فنان تظهر سبعة من أغانيها الفردية في الوقت نفسه على قائمة أفضل مائة أغنية كما وصلت أغنيتها الفردية الثانية ، “لديك حالة حب”، المرتبة الأولى على قائمة أغاني الراب، مما يجعلها أول امرأة تتصدر أغنيتها الفردية القائمة منذ ميسي إيليوت عام 2002، وفي سنة 2012 اطلقت البوم “Pink Friday: Roman Reloaded”.

وفي عام 2013 اختيرت نيكي ميناج لتكون أحد لجنة الحكام في برنامج “اميريكان ايدول”، في عام 2014 أشترك في أولى أعمال السينمائية وهو فيلم “المرأة الأخرى” و أطلقت ثالث ألبوم لها بعنوان “the pinkprint” الذي حاز على المرتبة الثانية في “بيلبورد هوت 200”.

خلال عام 2017 وتحديداً في شهر سبتمبر صدرت لـ نيكي ميناج أغنية Swish Swish التي قدّمتها على طريقة الديو مع المغنية العالمية كاتي بيري وحقق العمل المصوّر الخاص بها ما يقارب الـ500 مليون مشاهدة.

وحققت ميناج منذ دخولها عالم الفن إلى وقتنا هذا يقارب ال52 مليون دولار كما حازت على عدد من الجوائز من أبرزها “Kids’ Choice Awards ” و”BET Awards” و”MTV Video Music Awards”.

إلى الأعلى