أخبار عاجلة
جيم كاري يحيي ذكرى مارتن لوثر كينج

جيم كاري يحيي ذكرى مارتن لوثر كينج

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: استعاد النجم والممثل الأمريكي الشهير جيم كاري ذكرى الزعيم السياسي مارتن لوثر كينج، وذلك من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

ونشر جيم كاري صورة لـ  مارتن لوثر كينج وبتعليقه عليها كتب: “إنني سعيد اليوم، في نفس الوقت الذي تحاول فيه العنصرية البغيضة التي تقرها الدولة، أن تعيد تأكيد نفسها، فإنني أشعر بالامتنان لعبقرية ونعمة وغفران وسخاء مجتمعنا، للأمريكيين من أصل إفريقي عن مساهماتهم التي لا تقدر بثمن في أمتنا وثقافتنا وحياتي”.

نفيد بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بذكرى ميلاد “مارتن لوثر كينج”، أحد أبرز وجوه حركة الحقوق المدنية في البلاد، حيث خصصت هذا اليوم كعطلة رسمية في شهر كانون الثاني/يناير من كل عام.

يُذكر أن جيم نشر تغريدة سابقة مُنذ 3 أيام، عبر فيها عن معارضته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكتب قائلًا: “استيقظت صباح هذا اليوم، وكلفني الأمر 10 دقائق في محاولة استيعاب أني ما زلت على قيد الحياة، صحيح أنه كان إنذاراً كاذباً، إلا أن الإنذار الحقيقي كان نفسياً”، وتابع محذراً “إذا سمحنا لهذا الرجل (ترامب) وكونجرسه الجمهوري الفاسد في الاستمرار في تنفير العالم منا، سنعيش في معاناة مستمرة لا يمكن تصورها”.

إلى الأعلى