أخبار عاجلة
إيزابيل هوبير سعيدة بدور “فتاة الليل” والنقاد: “لا يليق بتاريخها”

إيزابيل هوبير سعيدة بدور “فتاة الليل” والنقاد: “لا يليق بتاريخها”

متابعة بتجــــــــــــــــرد: نجحت النجمة الفرنسية الشهيرة إيزابيل هوبير في خطف الأنظار خلال مهرجان “برلين السينمائي”، الذي شهد العرض العالمي الأول لأحدث أفلامها “إيفا” ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتجسد إيرابيل هوبير في الفيلم شخصية فتاة ليل في المجتمع الراقي، وهو الدور الذي وصفه البعض بالمغامرة الكبرى، خاصة أنها تقدمه في مرحلة متقدّمة من عمرها، كما واعتبر النقاد أن العمل لا يليق باسم وقيمة النجمة الفرنسية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه المهرجان بعد عرض الفيلم للصحفيين.

وفي السياق ذاته عبّرت النجمة الفرنسية التي تألقت في أكثر من 100 فيلم عن سعادتها بتقديم دور “العاهرة” في فيلم “إيفا” مؤكدةً أن كل ما تقدمه يحمل نوعاً خاصاً من التحديات، وهو ما يُشعرها بالسعادة أثناء الوقوف أمام الكاميرا.

وعن رأيها في حملة “Me to” التي وقّعت عليها أكثر من 300 نجمة في هوليوود لمناهضة التحرش الجنسي، أعربت هوبير عن سعادتها بنجاح نجمات هوليوود في كسر حاجز الصمت والاعتراف بهذه الوقائع المسيئة لكل صناع السينما، وأضافت: “لقد تابعت كل ما حدث طوال الفترة الماضية فيما يخص هذه الحركة، وأنظر لها بالكثير من التعاطف والأمل، وكان ينبغي أن يتم كشفها في وقت سابق”، مؤكدة أن المشاكل التي تواجه المرأة هي سبب حماسها وحبها للسينما لأنها تستطيع من خلال أدوارها التحدث عن هذه المضايقات بكل حرية.

وفي سياق متصل، كان ديتر كزسليك مدير المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن منع عدد من الأفلام من المشاركة في هذه الدورة من المهرجان بعد اتهام صناعها بالتحرش، وذلك تضامناً مع الحملة.

نفيد بالذكر أن “إيفا” من إخراج بينوا جاكوب ويشارك في بطولته كل من جاسبار يوليل وجوليا روي، وينافس الفيلم على جوائز مهرجان برلين خلال هذه الدورة التي انطلقت في 15 شباط/فبراير الجاري.

إلى الأعلى