أخبار عاجلة
نانسي عجرم تطلق صرخة أم من مطار بيروت: “بنتي ع كتفي.. عيب عليكن!”

نانسي عجرم تطلق صرخة أم من مطار بيروت: “بنتي ع كتفي.. عيب عليكن!”

متابعة بتجــــــــرد: أطلقت النجمة اللبنانية نانسي عجرم صرخة في وجه الفساد الذي يحصل في لبنان، وتحديدًا في مطار بيروت.

نانسي التي وصلت إلى العاصمة اللبنانية فجر يوم الخميس 4 تموز/يوليو الجاري، عانت مع الواصلين إلى لبنان من الزحمة الخانقة في المطار وانعدام التنظيم، فاتّخذت من حسابها على موقع “تويتر” منبرًا لتطلق سلسلة من التغريدات بمثابة صرخة في وجه المسوؤليين اللبنانيين الذين لم يسعوا لتأمين أبسط حقوق الانسان بسبب اهمالهم.

تحدثت نانسي كمواطنة وليس كفنانة رافعةً صوت الشعب، سردت معاناتها كأم حملت على كتفيها طفلتها البالغة من العمر خمسة أشهر لمدّة ساعة من الوقت، في ظلّ الإهمال الكبير في مطار بيروت، على عكس مطارات البلدان المتحضرة التي تولي اهتمامًا خاصًا بالنساء الحوامل والأطفال، فقالت: “أنا اليوم مش فنانة أنا مواطنة لبنانية بنتي عمرها ٥ شهور ع كتفي عم تبكي لمدة ساعة من الوقت ع طلوع الفجر بمطار بلدي ومتلي نساء كتار كانوا حواليي، هل هالشي مسموح؟ هل مقبول يكون في هلقد اهمال بحقنا كمواطنين بمطار بلدنا؟ مسموح نكون بعدنا هلقد بعاد عن أبسط حقوق الإنسان؟”.

وتابعت نانسي: “بكل بلدان العالم بكون للمرأة الحامل والطفل الرضيع استثناءات.. إلا عنا.. يمكن لأن مفكرينا Option؟؟؟ يا حبايب قلبي هيدي من أبسط حقوق المرأة هيدا واجبكن تجاه كل امرأة.. مش كافينا ريحة الزبالة بالمطار؟ والإهمال؟ ما عندكن ولاد أو ما بتحسوا بولاد الناس؟ راضيين بكل أزماتنا بكل الأوضاع اللي فارضينا علينا بس لما توصل لولادنا وأطفالنا.. لهون وبس”.

واختتمت نانسي كلامها موجهة رسالة مباشرة إلى أهل السلطة في لبنان تحمّلهم فيها مسؤولية الصعوبات التي يعاني منها الشعب يوميًا: “هيدا لبنان اللي منتغنى في بكتب التاريخ؟ هيدا لبنان اللي بدكن تشجعوا السواح يزوروا؟ ولادنا الصغار صاروا شايفين وفاهمين بالعيوب اللي فارضينا حضراتكن علينا وانتوا ما كنتوا تحسوا! ساكتين ساكتين وبعدين؟ لوين آخدينا؟ عيب عليكن”.

بهذه الرسالة تكون نانسي عجرم قد وضعت اصبعها على الجرح خاصة أنها فنانة وتسافر كثيرًا وتعلم جيدًا كيفية المعاملة في باقي مطارات العالم، فلماذا هذا الإهمال بحق المواطنين اللبنانيين والوافدين الى بلدنا خاصة أن مطار رفيق الحريري الدولي، دائمًا ما يشهد زحمة شديدة ما يؤدي الى تململ في صفوف المسافرين، فأين المسؤولين؟ ولماذا لا تحل المشكلة لمرة واحدة ونهائيًا؟

الصرخة التي أطلقتها نانسي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتحديدًا المواطنين اللبنانيين الذين أكدّوا على كلامها وبدورهم أعربوا عن معاناتهم بسبب الوضع المتردي في البلد.

إلى الأعلى