أخبار عاجلة
أجواء الحب تخيم على كرنفال البندقية السنوي

أجواء الحب تخيم على كرنفال البندقية السنوي

متابعة بتجـــــــــرد: اختارت البندقية، التي لطالما ألهمت الشعراء حول العالم بأروع القصائد، الحب عنواناً رئيساً لكرنفالها السنوي الذي انطلق بعد أسابيع على فيضانات غمرت هذه المدينة الإيطالية الشهيرة.

غزت حشود غفيرة من السياح مساء أمس الأول ضفاف قناة كاناريجو المائية الكبيرة في أولى فعاليات الكرنفال الذي انطلق بعرض مائي وأعمال بهلوانية في سماء المدينة، وتواصلت الاحتفالات اليوم مع سلسلة عروض مائية أخرى.

وكان «الحب» عنوان سهرة الافتتاح على وقع أنغام رومانسية زينت ليل المدينة الإيطالية العائمة.

ومساء السبت، تعانق عاشقان في الجو، حيث كانا يتحركان مربوطين بحبال تحت كوكبة من البالونات الزهرية، فيما تنقلت امرأة غامضة على المياه داخل فقاعة زجاجية.

هذا الحدث السنوي الذي انطلق في البندقية عام 1162 غداة انتصار عسكري، كان قد طواه النسيان شيئاً فشيئاً على مدى عقود، إلى أن عاد إلى واجهة الاهتمامات بفضل جهود بلدية المدينة الإيطالية عام 1980.

وقال رئيس بلدية المدينة لويجي برونيارو قبل الاحتفال: «شكراً لجميع الذين يريدون مساعدتنا ويجبوننا، عنوان الحب هو الذي نتعلمه دائماً بعد المآسي الكبرى، والآن نعلن رسمياً انطلاق كرنفال البندقية لعام 2020».

ووسط الحشود، اعتبر مارك، وهو سائح من نيوزيلندا، أن المدينة استعادت عافيتها جيداً، قائلاً: «لم نر شيئاً يدل إلى الفيضانات، إذ إن البندقية استعادت بوضوح عافيتها بصورة مذهلة، إنها مدينة رائعة».

وستشهد المدينة على مدى أسبوعين احتفالات تضفي أجواء فرح على هذه الفترة الرمادية من السنة، خصوصاً مع سهرات بالأقنعة والملابس التنكرية، وفي كل يوم، تنظم «مسابقة أجمل زي تنكري» في ساحة القديس مرقس.

ويستقطب الكرنفال سنوياً أكثر من 3 ملايين زائر من حول العالم من أصل 30 مليوناً يقصدون البندقية في أشهر السنة كافة.

إلى الأعلى