أخبار عاجلة
هند صبري تتحدث عن التحرش والمحظوظات: “فخورة بهذا الجيل”

هند صبري تتحدث عن التحرش والمحظوظات: “فخورة بهذا الجيل”

متابعة بتجـــــــــرد: نشرت الفنانة التونسية هند صبري منشوراً لها عبر حسابه الشخصي على إنستغرام” أبدت فيه رأيها في موضوع التحرش بشكل عام، وهاجمت فيه المجتمع الذي يشجع على كتمان الضحايا للأمر خوفاً من الفضيحة، حيث كتبت: “في نطاق أوسع من قضية التحرش التي تشغل الرأي العام المصري والعربي هذه الأيام، أكاد أجزم أن معظم فتيات العالم العربي والعالم كله- ما عدا قلة محظوظة- تعرضن ولو مرة لتحرش لفظي أو جنسي وكتمن الواقعة خوفاً من مجتمع غير عادل”.

وأضافت: “أنا فخورة بهذا الجيل من البنات الذي كسر حاجز الصمت، التحرش والعنف الجنسي عار على الذي يقترفه، لا عليك أنتي، شكراً لكل الفتيات اللواتي خرجن عن صمتهن من أجل كرامتهن ومن أجل كرامة الأخريات، وشكرا لكل الرجال المحترمين الذين يساندونهن”.

وكانت قد ثارت خلال الأيام الماضية قضية التحرش الجنسي ضد الفتيات على نطاق واسع بعد كشف قصة الشاب الذي تحرش واغتصب أكثر من 150 فتاة وسيدة مما أثار الرأي العام ضد قضية التحرش بشكل عام.

View this post on Instagram

في نطاق اوسع من قضية التحرش التي تشغل الرأي العام المصري والعربي هذه الأيام .، أكاد أجزم أن معظم فتيات العالم العربي والعالم كله -ما عدا قلة محظوظة- ، تعرضن ولو مرة لتحرش لفظي أو جنسي و كتمن الواقعة خوفا من مجتمع غير عادل. أنا فخورة بهذا الجيل من البنات الذي كسر حاجز الصمت . التحرش و العنف الجنسي عار على الذي يقترفه ، لا عليك انتي. شكرا لكل الفتيات اللائي خرجن عن صمتهن من أجل كرامتهن و من أجل كرامة الأخريات. و شكرا لكل الرجال المحترمين الذين يساندونهن. #مش_غلطتك #عار_عليه_مش_عليك #أنا_زاده #أنا_أيظا A broader view on the painful sexual assault case that is preoccupying the public opinion, I can guarantee that all Arab women – with the exception of few lucky ones- have experienced some sort of harassment and were too afraid to expose their predators because of the unfair social response. I am very proud of this new generation of young girls who speak up. Harassment and rape are shameful for those who commit it, not the victim. Grateful for every woman who was not silenced and stood up for her dignity and that of every other woman. And grateful for the men who are standing wholeheartedly by the victims. #not_your_fault #metoo #hendsabry #هند_صبري

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on

Loading...
إلى الأعلى