أخبار عاجلة
الكينج محمد منير يثير الجدل ويحتل الهواتف المحمولة بـ على رمش عيونها

الكينج محمد منير يثير الجدل ويحتل الهواتف المحمولة بـ على رمش عيونها

شيماء عطية – مصر

مع كل رمضان يفاجئ النجم الكينغ محمد منير جمهوره بإعلان تجاري مختلف ينال الإعجاب، واختار هذا العام أن يطل على الجمهور من خلال إعلان يشبع فيه طموحاته الفنية المتجددة، حيث أعاد توزيع أغنية “على رمش عيونها” للمطرب وديع الصافي كلمات حسين السيد، وألحان بليغ حمدي.
ويبدو أن منير مولع بإعادة توزيع أغانى زمن الفن الجميل لكبار نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، حيث يختار تلك الأغاني بعناية شديدة ويضيف لها لمسات خاصة كما سبق أن فعل فى أغنية “يا حبنا الكبير” للفنانة الراحلة أم كلثوم من ألحان رياض السنباطي، وكلمات الشاعر الراحل عبد الفتاح مصطفى، وقدمتها أم كلثوم عام 1965. كما أعاد منير من قبل أغنية “شىء من بعيد” للمطربة ليلى جمال كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز ألحان الموسيقار محمد الموجي، و”أنا بعشق البحر” للمطربة نجاة كلمات عبد الرحيم منصور وألحان هاني شنودة، وأيضا “حكايتي مع الزمان” كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي.

وحقق الإعلان نجاحاً وقبولاً لدى قطاع كبير من الجمهور بفضل صوت منير العذب الذي يحمل فى طياته نسيم الجنوب والنوبة، حيث تخطى على صفحة الشركة صاحبة الإعلان على موقع يوتيوب الربع مليون مشاهد. هذا النجاح الكبير عارضته إنتقادات البعض الذين وجدوا أن تاريخ منير الفني ونجوميته لا يتفقان مع كلمات وردت في الأغنية وخصوصاً كلمتي “محشي وفطير”، وذلك فى المقطع الأول الذى يقول فيه: “رمضان أهو هل علينا هوى هنشير طول الشهر سوى، المصرى أصيل بيحب الشير، وبيفرح لما بيدى الجير، فى ناس بتشير بسر خطير، وناس بتشير محشى وفطير، أطفال بتشير كشكول وقلم. ونشير فى الماتش هتاف وعلم”.

ويخلق الإعلان حالة من البهجة لدى مشاهدي التليفزيون، مما دفع البعض أن يجعل الأغنية نغمة على الهاتف المحمول، خصوصاً أنها تحمل تفاصيل الشخصية المصرية وحياة المواطن المصري سواء في المنزل أو الشارع أو العمل وتؤكد على قيم التعاون والمشاركة.

لمشاهدة الإعلان

Loading...
إلى الأعلى