أخبار عاجلة
أوّل رسالة من الملكة إليزابيث إلى رئيسة باربادوس

أوّل رسالة من الملكة إليزابيث إلى رئيسة باربادوس

متابعة بتجــرد: أرسلت الملكة “إليزابيث” رسالة إلى رئيسة باربادوس الجديدة “ساندرا ماسون” التي حلت محلها كرئيسة للدولة في الجزيرة المستقلة، بعد ساعات فقط من حضور أمير ويلز الحفل الختامي الرسمي للحكم الملكي في بربادوس وأداء “ساندرا ماسون” اليمين الدستورية كرئيسة.

وفي كتابتها إلى الرئيسة “ماسون” وشعب بربادوس، قالت الملكة: “في هذه المناسبة الهامة، وتوليكِ منصب الرئيس الأول لبربادوس، أتقدم بالتهنئة لكم ولجميع سكان بربادوس”.

وتابعت الملكة في بيانها: “لقد زرت بلدك الجميل لأول مرة عشية الاستقلال في أوائل عام 1966 ويسعدني جدًا أن ابني معكم اليوم. منذ ذلك الحين، احتل شعب بربادوس مكانة خاصة في قلبي. إنها دولة تفخر بحق بثقافتها النابضة بالحياة وببراعتها الرياضية وجمالها الطبيعي الذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من الأشخاص من المملكة المتحدة “.

بعد الفترة الانتقالية، أصبحت بربادوس الآن جمهورية مستقلة داخل الكومنولث. أشارت الملكة إلى ذلك، كما واصلت: “على مر السنين، تمتعت بلادنا بشراكة قائمة على القيم المشتركة والازدهار المشترك والتعاون الوثيق في مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك العمل الأخير بشأن تغير المناخ. كما أنه يبعث على الارتياح الكبير أن تظل بربادوس مشاركًا نشطًا في الكومنولث، وأنا أتطلع إلى استمرار الصداقة بين بلدينا وشعبينا”.

وانتهت الرسالة بمزيد من التهنئة كما قالت الملكة: “مع احتفالكم بهذا اليوم العظيم، أبعث لكم ولجميع سكان بربادوس بأحر تمنياتي بالسعادة والسلام والازدهار في المستقبل”.

Loading...
إلى الأعلى