أخبار عاجلة
فيرجيني إيفيرا مقدمة حفل الإفتتاح والختام في مهرجان كان 2022

فيرجيني إيفيرا مقدمة حفل الإفتتاح والختام في مهرجان كان 2022

متابعة بتجــرد: بدأ العد التنازلي لإنطلاق مهرجان كان السينمائي الدولي الذي سيعود إلى تواريخه المعتادة، التي تقع تقليدياً في نهاية الربيع، بعد أن أقيم في عام 2021 بشكل استثنائي في يوليو بسبب الوباء.

وقد اختار مهرجان كان السينمائي “فيرجيني إيفيرا” لإستضافة نسخته الخامسة والسبعين، حيث ستقدم الممثلة الفرنسية البلجيكية البالغة من العمر 44 عاماً حفلي الإفتتاح والختام للمهرجان الذي سيُقام في الفترة من 17 إلى 28 مايو 2022 على Croisette، حسبما أعلن المنظمون على حساب Twitter الرسمي للحدث. ستوقِّع الممثلة البلجيكية عودتها إلى Croisette بعد أقل من عام من صعودها الدرج مع فريق فيلم Benedetta للمخرج “بول فيرهوفن”.

ستخلُف “فيرجيني إيفيرا” الممثلة “دوريا تيلير”، التي قامت العام الماضي بتقديم حفل الختام.

إذا برزت “فيرجيني إيفيرا” كواحدة من أعظم الممثلات الفرنسيات، فهي في الحقيقة بلجيكية. في الواقع، ولدت الممثلة عام 1977 في شيربيك، ببلجيكا. بصفتها مقيمة في باريس، أرادت الحصول على الجنسية الفرنسية. في عام 2017 تحدثت في ميكروفون “فيليب فاندل” في برنامج Everything and its opposite في أخبار فرنسا، حيث قالت إنها واجهت صعوبة في الحصول عليها. قالت حينها: “كان عليَّ أن أثبت أنني أتحدث الفرنسية بشكل جيد. كان عليَّ أن أقدم وثائق التخرج الخاصة بي.

بدأت “فيرجيني إيفيرا” حياتها المهنية في عام 1998 بينما كانت لا تزال تعيش في بلجيكا. كانت مذيعة على قناة Club RTL في عام 2003. تم رصدها في فرنسا بواسطة قناة M6، أثناء اجتيازها اختباراً لتصبح مقدمة برامج الطقس. في النهاية، طلبت منها القناة الفرنسية تقديم عرضين: Operation Seduction وThe Big Zap. في عام 2006، انتقلت “فيرجيني إيفيرا” إلى المستوى الراقي ووجدت نفسها مرة أخرى في قناة TF1 حيث حلت محل “بنجامين كاستالدي” في تقديم النجم الجديد.

فازت “فيرجيني إيفيرا” بـ 4 جوائز سينمائية. تم التصويت لها أيضاً كأفضل ممثلة مرتين: 2010 The chance of my life في مهرجان مونت كارلو السينمائي الكوميدي و2016 لـ Victoria في سينما ماغريت. حصلت الممثلة أيضاً على جائزة Audience Award في Magritte du Cinéma في عام 2012 وجائزة Bayard لأفضل أداء في مدينة نامور في عام 2020 عن فيلم Bye Bye Morons.

إلى الأعلى