أخبار عاجلة
هند صبري تصور مسلسل “في مهب الريح”.. وهذه تفاصيله

هند صبري تصور مسلسل “في مهب الريح”.. وهذه تفاصيله

متابعة بتجــرد: يبدو أن نجاح مسلسل “سوتس بالعربي” المعرب عن نسخته الأميركية، والذي قام ببطولته آسر ياسين، وصبا مبارك، وعرض في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، حفز فنانين آخرين على خوض تجربة المسلسلات المعربة.

وبدأت الفنانة التونسية، هند صبري، قبل أيام تصوير مشاهد مسلسل “في مهب الريح” بالعاصمة المصرية القاهرة، وهو النسخة العربية من المسلسل الأميركي “The Good Wife”، الذي تدور أحداثه في 45 حلقة مقسمة على ثلاثة أجزاء، وكل جزء يحمل 15 حلقة.

ويشارك هند صبري في بطولة العمل، الفنانون: إياد نصار، ماجد المصري، نهى عابدين، وعدد من النجوم الشباب، والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، ومن المقرر أن يعرض على إحدى المنصات الرقمية قبل نهاية العام الحالي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حول شخصية “أليسيا فوريك”، التي تقدمها هند صبري، وهي زوجة صالحة مطيعة ومخلصة لزوجها، الذي يعمل محامياً بالدولة، لكن تنتهي به الحال في السجن بعد فضيحة جنسية كبيرة، وعدة قضايا فساد أخرى. 

وتجسد هند صبري، في النسخة العربية دور البطلة، التي جسدتها الفنانة الأميركية چوليانا مارغوليوس في النسخة الأصلية.

عرض المسلسل لأول مرة عام 2009، واستمر لسبعة مواسم في 156 حلقة، حيث تحاول البطلة، خلال الأحداث، إعالة أسرتها من خلال العودة للعمل بمكتب محاماة. والمسلسل من تأليف روبرت كينغ، وميشيل كينغ، وبطولة چوليانا مارغوليوس، وجوس تشارلز، وأرشي بنجابي، وحصل المسلسل على العديد من الجوائز، منها 5 جوائز إيمي، وجائزة نقاد التلفزيون لعام 2014، عن الإنجاز المتميز في الدراما، وجاءت فكرة المسلسل لمؤلفيه، بعد عدد من الفضائح الجنسية الشهيرة لعدد من السياسيين المشهورين، كالرئيس بيل كلينتون، والسيناتور جون إدواردز في نورث كارولينا، وتورط زوجاتهم في الفضيحة، رغم من عدم تدخلهن.

على صعيد آخر، تنتظر هند صبري عرض فيلمها الجديد “كيرة والجن” من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج تامر مرسي، ويشاركها البطولة فيه الفنانون: كريم عبدالعزيز، أحمد عز، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، وهدى المفتي. حيث تبدأ دور السينما بعرضه اعتباراً من الثلاثين من يونيو الحالي. 

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

إلى الأعلى