أخبار عاجلة
راغب علامة السوبر ستار الأزلي في حلقة إستثنائية بضيافة منى الشاذلي والـ CBC

راغب علامة السوبر ستار الأزلي في حلقة إستثنائية بضيافة منى الشاذلي والـ CBC

حل السوبر ستار راغب علامة ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها “معكم”، على قناة CBC، في حلقة مميّزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك في الرابع والخامس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

في الجزء الأّول من الحلقة صرّح السوبر ستار راغب علامة أنه تعرض للخطف أكثر من مرة في صغره خلال فترة الحرب الأهلية في لبنان، مؤكداً أنه كان ولداً مشاغباً يحب مشاهدة خطوط المواجهة بين الفصائل اللبنانية في ذلك الوقت. ورد علامة عندما سألته الشاذلي عن سبب تأثره بتدهور الأوضاع الأمنية في مصر رغم أنه عاصر الحرب الأهلية في لبنان، قائلاً:“لم أتعود على رؤية هذه الأحداث في مصر، رغم أنها غير غريبة علي في لبنان”.

وتابع: “تم خطفي أكثر من مرة، فكان لدي دراجة، وكنت أذهب على خط إطلاق النار لأشاهد إطلاق الرصاص بين المسلحين، وعشت لهذا اليوم بالصدفة، لأنه سقط اكثر من صاروخ أمامي وأنا طفل، وتعودت على هذا الوضع في لبنان”. وأضاف: “فتم اختطافي وأنا صغير أكثر من مرة وحبسوني تحت الأرض، لقد كنت صبياً مشاغباً”.

واستكمل: “هذا لا يمنع حزني بما يحدث، وليس معنى أني تعودت على الحرب أن أصمت على ما يحدث، ولم أتعود على ما يحدث في مصر، وكان من الواضح أنهم كانوا يحاولون خطف مصر إلى مكان لا رجعة فيه”. وفسر علامة:“الشعب المصري عاطفي، وفي 30 يونيو لم أتخيل الوضع، وكنت أتخيل أن مصر تذهب لما ذهبت إليه سوريا والعراق، ولهذا وجهت رسالة تفيد أن مصر هي أرضية الأمان، ولو الدولة ذهبت يستطيع أولاد وشباب ونساء البلد أن يعيدوها”.

واستكمل: “أعترف أننا دول عالم ثالث ويوجد أنظمة ظالمة في حق الشعوب، وهذا ليس بالصدفة، وكل ما حدث في العالم العربي بغطاء دولي هو زرع أرضية لما يسمى بثورة على أرضية يشعر فيها المواطن أنه مظلوم، ولو كان هناك عدل اجتماعي لما حدث هذا، والجهات الكبرى في الخارج يعلمون أنهم يوجهوا الناس بعاطفة وحلم”.

وحول غناء الفنانين العرب باللهجة المصرية إعتبر السوبر ستار راغب علامة أن من يتحدث عن غناء الفنانين العرب باللهجة المصرية يبحث لنفسه عن دور، وهو نفسه يغني الأغاني المصرية، كما وذكر أنّه لا يفضل السهر، بل يستيقظ باكراً ويعشق الركض على شاطئ البحر.

r1

حول علاقته بالنجمة الإماراتية أحلام، إعتبر راغب علامة أنه لا خلاف بينهما مؤكداً أنهما أمضيا موسمين مميّزين في برنامج “أراب آيدول” حيث كان لكل منهما شخصيته وقد كان دوره في اللّجنة إمساك اللّعبة، إلاّ أن الشخص أحياناً يجد أن الكرسي التي يجلس فيها أصغر منه رغم أنه كان يرغب في البداية مساعدة مواهب جديدة لكنه لم يشعر أنه يستطع الإستمرار لأسباب بعيدة عن أحلام. هذا وأكّد راغب ان ما كان يحدث بينه وبين أحلام على الهواء لم يكن متفقاً عليه مسبقاً وأن علاقة مميّزة كانت تجمع بين الحكام الأربعة بعد البرنامج إنما خلال الحلقات كان لكل شخص منهم رأيه. وقد إعتبر راغب أن المشاهد التي عرضتها الشاذلي حول بعض النزاعات على المسرح تذكره بالأوقات الجميلة في “أرب آيدول” إنما النزاعات الحقيقية كانت على التويتر حيث تصاعدت الحرب بينهما.

وأضاف راغب علامة قائلاً: “حدثت أمور كثيرة غير جميلة، معروف عني عندما أتخذ قرار أنا مبهظرش، إلاّ أنهم إعبروا أنني بهظّر حيث راهنوا أنه مع النجاح الكبير للبرنامج لن أستمرّ بقراري لكنني إستمريت لأن ما كان يحدث لا أستطيع الدخول فيه أولاً كفنان، ثانياً كرجل تربية وثالثاً كواحداً من أبرز المرشحين للدخول في مجلس الوزراء اللبناني وكرجل ديبلوماسي مع الأمم المتحدة”. هذا وأعلن السوبر ستار راغب علامة أنه لو إلتقى بالنجمة أحلام سيلقي عليها السلام لأن لا شجار بينهما.

حول الأغنيات التي قام بتلحينها لنفسه وبعد تقديمه أغنية “يا ريت فيي خبيها” صرّح السوبر ستار راغب علامة بعد سؤال منى الشاذلي أنه حين يلحن يلحن لنفسه لأن يعمل على ألحان على مقاساته لكن لم يستبعد تعاونه من حيث الألحان مع نجوم آخرين في المستقبل.

وقد عُرضت خلال الحلقة لقطات من حفل زفاف راغب من زوجته السيدة جيهان، بحضور مجموعة من كبار الفنانين، ونوّه علامة إلى أن زوجته موهوبة في تصميم المجوهرات وهو ضد جلوس المرأة في البيت دون عمل، مضيفًا أن زوجته مستقلة في عملها الخاص بشركة المجوهرات وأنّه قد شجّعها على العمل منذ اليوم الأول من الزواج. وأكّد علامة في سياق الحديث أن إبنه حضر معه تصوير كليب “أنا إسمي حبيبك”، حيث يعتبره صديقه ويحكي له عن كل تفاصيل حياته ومغامراته العاطفية، لكنه لم يمثل في العمل، ذاكرًا أنه ليس ضرورياً إعتماد “مودلز” في تصوير الكليبات.

في الجزء الثاني من الحلقة الخاصة بالسوبر ستار إستضافت الإعلامية منى الشاذلي الفنانة الشابة صابرين نجيلي التي قدّمت العديد من الأغنيات منها “انساك” لسيدة الغناء العربي ام كلثوم وغيرها إلى جانب راغب علامة كـ “قلبي عشقها” في سهرة فنية غنائية مميّزة. وعن صابرين قال راغب: “صابرين النجيلي ظلمت في برنامج اكتشاف المواهب رغم انها غنت بشكل رائع، حزنت بشدة لاستبعاد صابرين النجيلي من برنامج اكتشاف المواهب وخروجها “ظلم”، صوت صابرين النجيلي ذو لمعة مميزة ولديها القدرة على التأقلم مع اى لون غنائي، صابرين النجيلي “نجمة” حقيقية ولابد أن تكمل طريقها في عالم الفن وأتوقع لها مستقبل رائع” وبدورها شكرت صابرين راغب على لكامه، وأكّدت أن ما قاله وسام على صدرها.

ret

وقد عُرض خلال الحلقة كليب “علمتينى أحب الدنيا” حيث ذكر راغب أن الموديل التي شاركته هي من بورتوريكو، وذكر راغب أنّه كان يحب مظهره في هذه الفترة أكثر من اي وقت آخر. وفي سياق الحديث قال راغب: “أول مبلغ جمعته في حياتى استثمرته في التربية وقمت بإنشاء مدارس في لبنان، أعتز بما قدمته في عالم الفن ولكن اعتزازي يزيد أكثر بما يقدم من أعمال إنسانية وخيرية، في بلادنا يوجد العديد من الناس يحتاجون المساعدة في ظل انتشار “الواسطة” في كافة التعاملات. :لدى “باسبور” دبلوماسى استخدمه في المهام المرتبطة بالعمل مع الأمم المتحدة”.

وتابع راغب: “أشعر بمحبة الناس في اى مكان أذهب إليه وأتحرك عادة بـ “البسبور” اللبناني، أشعر بمعاملة خاصة في اى مكان أذهب إليه وهذا التعامل مصدره المحبة فقط” أوضاف: “كنت أول من شارك ودعم إنشاء مركز لعلاج سرطان الأطفال في لبنان ويسهم في شفاء82% من المصابين”

وبالعودة الى الفن، عرضت الـ سي بي سي الديو الغنائي الذي جمع علامة بالنجمة العالمية شاكيرا، حيث قال راغب: “أؤيد فكرة الشراكة وتبادل الخبرات بيننا وبين المبدعين الآخرين في مختلف دول العالم”. كما ذكر أنّه شارك في حملة موسعة لـ “الصليب الأحمر” كما أنه بشجع دائمًا فكرة المشاركة المجتمعية. وقال راغب أنّه كان بينه وبين إنفجار الأشرفية الذي إستهدف مدير فرع المعلومات في لبنان دقائق معدودة، وقد نجى منه، كما صرّح أنّه يسكن بجوار الرئيس سعد الحريري وقد عرض عليه تنظيف السيارات في لبنان من أجل حماية البيئة.

وفي سياق الحلقة، قدّم راغب العديد من أغنياته الجديدة منها “أنا إسمي حبيبك”، “حبيب ضحكاتي”، “مبهزرش” وغيرها، فأشعل الأجواء في الأستوديو، وصفّق له الجمهور المتواجد بحرارة، إضافة الى كلّ من تابعه.

وفي نهاية الحلقة، عايد السوبر ستار جميع الشعب المصري بمناسبة أعياد أكتوبر وأضاف: “تشرفت بتواجدى مع الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي والتي تعد الرقم الصعب في الإعلام المصري، أتمنى أن أكون صانعا للحب والبسمة ولا استطيع أن أرد جميل الجمهور وبدون القلوب لا استطيع أن أعيش، كلّ عام ومصر أم الدنيا”

ragheb2

Loading...
إلى الأعلى