أخبار عاجلة
يوسف الخال، نجمٌ لبنانيّ الهويّة وعربيّ النجاح

يوسف الخال، نجمٌ لبنانيّ الهويّة وعربيّ النجاح

إيلي أبو نجم – بيروت: في هدفه أهدافاً وبمفهومه “واثق الخطوة يمشي ملكاً”، نجاحه على الساحة الدرامية اللبنانية لم يأتي من عبث بل كان نتيجة تعب ومثابرة لسنوات تحدّى خلالها نفسه أولاً ومن عمل لآخر وإستحق وعن جدارة لقب “نجم الدراما اللبنانية الأوّل”.

يوسف الخال وإلى جانب موهبته الكبيرة صنع وبذكائه مكانة خاصة له تميّزه عن غيره وتضعه في ملعب يصعب أن يفوز على أراضيه أي كان، ففي لبنان تجتمع عليه الآراء وعربياً لا يختلف إثنان على أنه الممثل اللبناني الأجدر والأشهر، يختار أدواره بإنتقاء حاد فيشعر المشاهد وكأنها حيكت خصيصاً له ولا تصلح لأي ممثل آخر.

في السباق الرمضاني الماضي أبدع بـ”لو” وإستطاع أن يكون الأبرز بين منافسيه في المسلسلات الأخرى أرضياً وفضائياً، وهذا العام أطلّ على الجمهور عاشقاً للموسيقى يعزف بتمثيله الراقي على أوتار “تشيللو” وبين الحبّ والشكّ، الوفاء والخيانة يغوص بدوره فتخرج الكلمات من نظراته وتنطق بها تعابير وجهه ليثبت مرّةً جديدة أن موهبته في صفوف الحرفية تفّوقت وتصدّرت المنافسة.

تميّزه في “تشيللو” هذا العام لم يراهن عليه كثر، وبين من آمن بقدراته ومن شكّك بمحافظته على المكانة التي وصل إليها أثبت يوسف الخال أن الموهبة ليست وليدة الصدفة وأن محبّة الجمهور وثقته به لا ترتبط بدور واحد أو شخصية يقدّمها وتذهب معها في الحلقة الأخيرة، بل هي محبّة ثابتة وثقة تتنقل معه من عمل لآخر ومن موسم لموسم.

قد يصعب إختصار كل سنوات التعب والسهر، التفكير والتخطيط بكلمات مهما طالت بها المقاطع لن تفي مسيرة بحبال الطموح تعلّقت وأعلى قمم المثابرة إجتازت، لكن وبتجــرد، على الدراما اللبنانية اليوم أن تحتفي بـ يوسف الخال ممثلٌ لبناني الهويّة وعربيّ النجاح.

youssef2

إلى الأعلى