أخبار عاجلة
مصر الفرح والأمل بصوت أحمد جمال

مصر الفرح والأمل بصوت أحمد جمال

هنادي داغر – بيروت: “يا كل مصري أصيل مهنش عليه بلاده، رد لها كل جميل وراح لامم ولاده وخدهم على القناة” بهذه الكلمات تبدأ أغنية النجم المصري أحمد جمال الخاصة بمناسبة إفتتاح قناة السويس الجديدة ليستكمل بعدها ويقول: “وقال للخونة لا، مصر ح تفضل قوية لآخر الحياة” ويوجّه “تحيّة لكل عامل، مهندس أو مزارع وللي قال بلدي أولى كان متغرّب وراجع، للي شارك وللي ساهم للي فاهم إن الخطوة للي جايه هي طوق النجاة“.

لماذا أستعرض كلمات مطلع الأغنية؟ أعيد الكلمات حتى أنقل الشعور الذي إنتابني لدى سماع الأغنية، للحظة شعرت أن في عروقي يسري دمٌ مصري وأنني كعربيّة أقف بإعتزاز أمام واحدة من أهم الخطوات والمراحل التي تشهد عليها مصر. بإحساسه الصادق وصوته الشجي هزّ أحمد جمال الوطنيّة التي تترعرع في كياني وسيطر عليها.

بعيداً عن كل قدراته الصوتية أحمد جمال متى غنّى لـ أم الدّنيا يُشعر من يسمعه بوفاء كبير ويدفعه للنهوض في وجه الخونة، سعياً وراء النجاة، وذلك إن دلّ على شيء فيدلّ على وطنيّته وحبّه لمصر.

بتجــرد، أحمد جمال نجحت مرّة جديدة بتقديم عمل وطني لا يقلّ أهميّة عن الأغنيات التي طرحت على مرّ السنوات لمصر، فهنيئاً لك ولكل مصري قناة السويس الجديدة على أمل أن تبقى أمّ الدنيا عامرة بالفرح والإستقرار بجدعنة أبنائها.

إلى الأعلى