أخبار عاجلة
دعم إعلامي لقضية سهيله بن لشهب وهذه آخر المستجدات

دعم إعلامي لقضية سهيله بن لشهب وهذه آخر المستجدات

متابعة بتجــرد: شغلت قصة المشتركة الجزائرية في الموسم الحادي عشر من برنامج “ستار أكاديمي” الجمهور والرأي العام طيلة الأيام الماضية وقد تناقلتها الوسائل الإعلامية بشكل واسع خاصةً بعد أن طالب روّاد الإنترنت بكشف ملابسات ما حدث مع الشابة التي قيل أنها تعرضت لحادث في الأكاديمية أدّى لكسور في حوضها.

نشطاء عبر شبكة الإنترنت نشروا مقاطع كشفت تناقض كبير بين أكثر من حدث أثبتوا من خلاله أن بعض الفيديوهات تمّ تصوير تفاصيلها وفقاً لسيناريوهات نظّمتها الإدارة كما قالوا ومنها فيديو زيارة الطلاب ورئيسة الأكاديمية كولديا مارشيليان للطلاب في المستشفى والذي إنتشر أكثر من نسخة منه ما يؤكد تصويره لأكثر من مرّة بإيعاز من أحدهم.

وما زاد الموضوع تأزماً كان نشر مقاطع متقطّعة لسوقط سهيله بن لشهب فتظهر فجأة مستلقاة على الأرض في حين لم يعرض البرنامج لحظة الحادثة رغم أن الكاميرات تملأ الأكاديمية وهو ما أثار شكوك الجمهور وبعد بحث وجدوا إختلافات بين فيديو قناة التغطية المباشرة والفيديو الذي نشر في البرايم وقيل أنه فيديو سقوط الطالبة الجزائرية.

من جهته أعلن الإعلامي الجزائري بلال العربي المتواجد في العاصمة اللبنانية بيروت أنه إتصل بمديرة الأكاديمية كلوديا مرشيليان التي لم تسمح له بزيارة إبنة بلده وكتب عبر حسابه الرسمي على التويتر واعداً بمتابعة الموضوع عن قرب: سوف أتابع موضوع سهيله بن لشهب عن قرب و قبل قليل اتصلت بمديرة الأكاديمية كلوديا مارشيليان وطلبت زيارتها لكنها أبلغتني بأنه ممنوع! و قالت

قالت بأن سهيله في حالة جيدة و في تحسن و لن يمكنني رؤيتها! لكنني سوف أبذل قصار جهدي لزيارتها بدعم من سفارتنا في لبنان و أوافيكم بالتفاصيل !

ما حبيتش اتدخل لغاية ما تتوضح الأمورولا يقال بأنني أصطاد في الماء العكر! أو أنني متحيز لبنت بلدي! لكن حان الوقت التوضيح دون تهليل أو تضليل!

علامات إستفهام عديدة تطرح في قضية الطالبة الجزائرية التي لم نتمكن حتى اللّحظة ورغم كل محاولاتنا من زيارتها أو حتى الإطمئنان على حالته الصحية من بعيد وذلك بسبب الحظر المفروض عليها في المستشفى والحراسة الأمنية المشدّدة عند باب غرفتها التي لا يستطيع أحد الإقتراب من الممر الذي يودي إليها وذلك رغم إعتبارها مفصولة عن الأكاديمية وبالتالي تملك كل الحقّ بلقاء من تشاء وفقاً لقوانين عقود المشتركين الذين لهم حريّة مقابلة من يشاؤون بعد خروجهم من المسابقة ويمنعون فقط من القيام بلقاءات صحفية في شتى الوسائل الإعلامية المكتوبة، المسموعة والتلفزيونية أو الخروج بتصيرحات مسيئة للبرنامج.

مصادر مقرّبة من البرنامج تؤكد أن كل ما يتعلق بشؤون المشتركين خارج عن صلاحيات مديرة الأكاديمية كلوديا مارشيليان التي تقتصر مهامها على إبلاغ الطلاب موضوع الإمتحان، المشاركة في التسميات والبرايم فقط أمّا كل التفاصيل والقرارات الأخرى بيد مديرة الشركة المنتجة للبرنامج بالتنسيق مع قناة الـCBC التي تملك حقوق العرض.

أمّا بالنسبة لعائلة سهيله بن لشهب فحتى اللّحظة لم تحضر إدارة البرنامج أحد من ذويها إلى لبنان لمرافقتها كما أنهم وبتصريحات من صديقها المقرّب في الجزائر عيسى لكحل يسمح لهم بالتواصل معها بشكل مقتضب وبفترات متقاطعة وليس على إنفراد.

منذ اليوم الأوّل أعلنا في موقع بتجــرد بمشاركة رئيس التحرير الزميل إيلي أبو نجم متابعتنا لقضية سهيله بن لشهب وهو ما نقوم به إلاّ أن تحكّم البرنامج بالشابة منعنا حتى اللّحظة من الوصول إليها كما منع العديد من الإعلاميين والشخصيات المعروفة من مقابلتها واليوم يطالب كثر بكشف حقيقة ما حدث مع سهيله ومنهم بلال العربي، رودولف هلال، فاطة داوود الذين أكدوا تمسكهم بهذا الموضوع أمام الملايين من المتابعين، أمّا السؤال الأكبر فيطرح نفسه لماذا لم تتحرك السلطات الجزائرية للتحقيق في موضوع الطالبة التي لا تزال حتى اللّحظة بعيدة عن بلدها وتحركت لإعادتها؟ فمهما كانت حالة حوضها صعبة في حال صدقت التقارير التي عُرضت من السهل نقلها إلى أرض بلدها بمرافقة أحد أطباء سفارتها في لبنان.

الفيديوهات والصور التي نشرها نشطاء الإنترنت:

عن حادثة السقوط:

12277260_10153593490685860_955612435_n 12319511_10153593490670860_1313289928_n 12325064_10153593490645860_1937374389_n souhaila2

إلى الأعلى