أخبار عاجلة
ميرنا مكرزل: مثلت دوراً ولم أمثل ديناً

ميرنا مكرزل: مثلت دوراً ولم أمثل ديناً

عن المكتب الإعلامي: عادت الممثلة اللبنانيّة ميرنا مكرزل إلى بيروت بعد أن شاركت رسمياً في مهرجان “روتردام السينمائيّ الدولي” بنسخته الخامسة والأربعين عن فيلمها “بالحلال” وهو فيلم لبنانيّ من كتابة وإخراج أسد فولادكار وإنتاج شركتي “الصبّاح” للإنتاج الفنيّ وProduction Razor” الألمانية وتنفيذ إنتاج “Ginger Production.

حضرت ميرنا مكرزل الفيلم لأوّل مرّة مع الجمهور وعدد كبير من النقاد ومُمثلي الوسائل الإعلاميّة الغربيّة  في “Rotterdam Schouwburg” أكبر صالات السينما في هولندا.

وفتحت إدارة المهرجان المجال أمام الحضور للقاء ميرنا ومُناقشة الفيلم بعد العرض بحضور المُخرج أسد فولادكار وعدد من المُمثلين الذي تشاركوا بطولة العمل.

ومن أبرز الأسئلة المطروحة على ميرنا كان سؤال حول إختيارها لتلعب دور إمرأة مُسلمة وهي من بيئة مسيحيّة. وشرحت ميرنا الأمر مُنوّهة أنّها من خلال هذا الفيلم مثلت دوراً ولم تمثّل ديناً. أمّا عن مسألة طرح الفيلم لدور المرأة الشرقيّة البارز في بيتها ما يُظهر أنّها غير خاضعة قالت ميرنا :”المرأة اللبنانيّة بخاصّة والشرقيّة بشكل عام إمرأة قويّة الشخصيّة وحضورها فعّال ودورها له مساحة كبيرة داخل وخلرج بيتها”.

يُذكر أنّ ميرنا عبّرت عن صدمتها بعد متابعتها النسخة النهائيّة من الفيلم وذلك لناحية رؤية شكلها بعد أن عملت على زيادة وزنها ما يُقارب العشرين كلغ لتلعب دور “عواطف”.

وصفت ميرنا مُشاركتها في المهرجان بالتجربة الإستثنائيّة البعيدة كلّ البعد عن المظاهر البرّاقة، ما يُفسح المجال لتركيز الجمهور على مضمون كلّ عمل معروض بهدف قياس تجاوب المُشاهدين مع الأفلام لا مع “النجوم”.

Attachment-1 FullSizeRender (1) IMG_3762 IFFR 2016 - Mirna Moukarzel IFFR 2016 - Mirna Moukarzel

إلى الأعلى