أخبار عاجلة
منافسة عربية على الأدعية الدينية في رمضان

منافسة عربية على الأدعية الدينية في رمضان

متابعة بتجـــــــــــــــــــــــــرد: يشهد شهر رمضان المقبل منافسة مصرية وإماراتية وسورية ومغربية على تقديم الأغاني والأدعية الدينية، التي تشهد رواجا كبيرا في هذا الشهر من كل عام، حيث تتسابق القنوات على إذاعة هذه الأغاني بشكل مستمر طوال اليوم مع تكثيفها قبل فترتي الإفطار والسحور في محاولة لجذب المشاهدين.

ويتواصل عدد كبير من الفنانين العرب من خلال هذه الأغاني مع جماهيرهم التي يضمنون بها أن يظلوا في الصورة طوال الشهر الكريم، ويسعون إلى حجز مقعدهم مبكرا ضمن أغاني رمضان الدينية بطرح أغنية واحدة أو عدة أغاني أو بإصدار ألبوم كامل.

ويتصدر الفنان عمرو دياب السباق بتسجيل خمسة أدعية دينية تذاع في رمضان، أهدائها إلى صديقة الملحن الراحل مجدي النجار.. وتذاع الأدعية على فضائية مصرية، خاصة عقب أذان المغرب في أيام الشهر الكريم، وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها دياب بتقديم أدعية دينية خلال شهر رمضان.

ويقدم النجم الإماراتي حسين الجسمي مجموعة أدعية دينية ينوي طرحها في ألبوم بمناسبة اقتراب شهر رمضان، وقرر الجسمي تأجيل التجهيزات الخاصة بألبومه الغنائي الجديد، ليتفرغ بشكل كامل إلى الأدعية الدينية في رمضان، إضافة إلى الاعتذار عن الغناء في أي أعمال درامية هذا العام، مكتفيا بالأدعية الدينية.

ويدخل المنافسة الفنان السوري مجد القاسم بثلاثة أدعية دينية استعدادا لإذاعتها في شهر رمضان المقبل، حيث انتهى من تسجيل دعاء “يا رب” كلمات محمد عزام، وألحان كريم طارق، وتوزيع سراج الدين، و”ربى ارحمني” من كلمات عبدالمنعم طه، وألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين، كما انتهى من تسجيل الدعاء الأخير، والذى يحمل عنوان “دعاء أسماء الله الحسنى”، وهو من كلمات صلاح عطية، وألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين.

ويخوض الفنان بهاء سلطان سباق الأدعية الدينية، حيث بدأ على نفقاته الخاصة التجهيز لأدعية لا تتعدى مدة الدعاء دقيقتين تعرض خلال شهر رمضان المقبل، ويقوم سلطان بإهدائها لجميع القنوات، وفكرتها أقرب إلى التواشيح، وقد قرر بهاء أن تكون المدة قصيرة حتى يتسني للقنوات عرضها طوال اليوم.. وسجل سلطان أول دعاء بعنوان “حبيبي يا ربنا” كلمات الشاعر مصطفي حسن، وألحان أشرف أبوزيد.

وتطرح النجمة جنات مجموعة من الأدعية الدينية فى شهر رمضان المقبل، وتقوم حاليا بتسجيلها، وكانت قد طرحت من قبل دعاء دينيا بعنوان “يا إلهي” لاقى انتشارا كبيرا.

وبالطبع لن يكتمل مذاق أغاني رمضان 2016 بدون الأدعية والتواشيح والأغاني المصرية القديمة للمطربين الرواد مثل سيد النقشبندي، سيد مكاوي، أحمد عبد القادر، محمد عبدالمطلب، محمد فوزي، محمد قنديل، كارم محمود، عبدالعزيز محمود، صباح وفؤاد المهندس، نجاة الصغيرة، هدى سلطان، والمجموعة.

إلى الأعلى