أخبار عاجلة
الخرطوم يكرّم سلاف فواخرجي

الخرطوم يكرّم سلاف فواخرجي

متابعة بتجـــــــــــــــــــــــــــــــرد: كرّم مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، الذي بدأت فعالياته في العاصمة السودانية، مساء الجمعة، الفنانة والمخرجة السورية سلاف فواخرجي، وذلك عقب انتهاء مراسم االافتتاح، وعرض فيلم من إخراجها بعنوان ”رسائل الكرز”.

وسلم مساعد رئيس الجمهورية السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي، للفنانة السورية وضيف شرف المهرجان، أوسكار المهرجان، تقديرا لحضورها، ومشاركتها الفعالة في أعماله، وذلك بحضور وزير الثقافة في دولة السودان سيد هارون عمر.

ومن جانبها أعربت سلاف فواخرجي، والتي ظهرت مرتدية زي المرأة السودانية ”التوب”، عن سعادتها بهذا التكريم وبحضور المهرجان وأكدت أنها كمواطنة سورية، قبل أن تكون فنانة، تقدم عميق شكرها لدولة وشعب السودان، لاحتضانهم أهالي سوريا، وأضافت أن السودان موجود دائما وسيبقى، بالثقافة والإبداع والشعر والحضارة في التاريخ، وكذلك المستقبل، بما يملكه من طاقات بشرية وشبابية هائلة.

ومن جهته، نقل مساعد رئيس الجمهورية السوداني، تحيات الرئيس عمر البشير، لحضورها المهرجان، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعتبر مثالا حيا للتعايش السلمي، والتعاون بين مختلف الثقافات والشعوب، لأن الفن رسالة سامية وهبة من الله ونعمة، مؤكدا تواصل دعم المهرجان، حتى يصبح في مصاف المهرجانات العالمية.

إلى الأعلى