أخبار عاجلة
راغب علامة تحدّث عن الفن، السياسة والمجتمع وهذا ما صرّح به

راغب علامة تحدّث عن الفن، السياسة والمجتمع وهذا ما صرّح به

تغطية بتجـــــــــــــــــــــــرد – خــاص: في جلسة تويترية مع محبّيه وروّاد الإنترنت دامت لما يقارب الساعتين من الوقت ردّ السوبر ستار راغب علامة على عدد كبير من أسئلة الجمهور ومتابعيه عبر هاشتاغ TalkToRagheb وتحدّث في العديد من المواضيع الفنية، الإجتماعية، الإنسانية، السياسية والخاصة.

من ناحية الحفلات أكّد راغب علامة أن مخططاته تشمل زيارة كل الدّول التي يتواجد فيها عشاقه وكشف أنه سيلتقي الجمهور في حفل غنائي يحييه في دبي يوم 24 نوفمبر المقبل على أن يحيي ليلة رأس السنة في حفل ضخم في لبنان. هذا وعبّر راغب عن رغبته الشديدة بزيارة العراق ولقاء جمهوره هناك. راغب علامة صرّح أن غيابه عن مهرجان جرش الدّولي منذ عام 1995 يعود لتأخر إدارة المهرجان بالتواصل مع إدارة أعماله فتتعارض المواعيد مع جدوله. ولجمهور الجزائر أكّد راغب أن التقصير بإحياء حفلات تجمعه بجمهوره الجزائري يعود للجهات التي تتولى الحفلات الرسمية هناك وعدم توفر التسهيلات اللوجستية للفنان. وردّا على سؤال أحد محبّيه حول عدم مشاركته في مهرجان موازين خلال السنوات الأخيرة قال راغب: “انا ما عندي مشكل معهم، التقصير حتى اللحظة من جهتهم وليس من جهتي”.

وفي ما يخصّ جديده الفني صرّح راغب علامة أنه يعمل حالياً على ألبومه الجديد مع نخبة من الشعراء، الملحنين والموزعين من لبنان، مصر والخليج العربي على أن يبصر العمل النور بداية موسم الربيع المقبل. هذا وصرّح راغب أنه لا يمانع الغناء بأي لهجة عربية إن وجد الأغنية التي تتناسب مع صوته ولونه الغنائي. وعن التمثيل صرّح علامة أنه لم يفكّر فيه جدّياً بعد لكنه لم يخفي أنه تلقى العديد من العروض في هذا المجال ولم يقبل أي عمل منها لأن كل النصوص التي قدّمت له لم تقنعه. أمّا عن برنامج “إكس فاكتر” أكد السوبر ستار أن الإتفاق كان على موسم واحد دون أن يوضح إن كان هناك حديث في الوقت الحاضر حول إمكانية تصوير موسم آخر.

أمّا عن الفنانات اللواتي يستمع لأغنياتهن صرّح راغب أنه يستمع للسيدة فيروز وعبّر عن عشقه لها فقال: “لا أحب فيروز بل أعشقها وتسري في عروقي. يعني الحب شوية على فيروز” كما وصرّح أنه يستمع لكل من النجمات ماجدة الرومي، جوليا بطرس، نانسي عجرم وإليسا وعبّر عن محبّته الكبيرة لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم وقال: “نجوى كرم بنت بلد واصول وصديقة اعتز بها”. راغب وصف علاقته بالنجمة هيفاء وهبي بالممتازة وقال: “علاقتي بـ هيفاء وهبي ممتازة. وهي صديقة عزيزة على قلبي” كما ولم يخفي إعجابه بأغنية “العون السود” للفنانة الراحلة وردة الجزائرية وصرّح أن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالنسبة له هو الأستاذ الأكبر بعلم الإحساس، ووجّه رسالة حبّ للفنان ملحم بركات والفنان محمود عبد العزيز وطلب من الجمهور الدعاء لهما.

عن السياسة أكّد راغب علامة أنه وفي حال تلقى إتصالاً من رئيس الحكومة المكلف يطلب منه فيه تولي حقيبة وزارية في حكومته سيدعوه للجلوس والتحدّث بالموضوع وإن كانت الحكومة حكومة عمل جدّي سيرحب بالموضوع أمّا في حال كان خلف ذلك مشاكل سيرفض المشاركة لأنه لا يقبل الإنخراط بنزاعات الحقائب الوزارية وبالإنشقاقات الطائفية. وعن رأيه بالحلّ للتخلّص من الأزمة التي يمرّ بها لبنان قال: “تعزيز القضاء والجهات الرقابية وإلغاء الطائفية السياسية واعادة الدور لرئيس الجمهورية وانتخابه من الشعب”. هذا وعبّر راغب عن رأيه بوصول العماد ميشال عون إلى سدّة الرئاسة وقدراته في حال حدث ذلك فعلاً قال: “لا يمكن لأي رئيس جمهورية ان يغير شيء في هذا النظام الفاسد لو ما كان عنده صلاحيات الرئيس”، وشدّد من جديد على موقف السياسي وقال: “موقفي ضد الطائفية والمذهبية والتبعية. نعم لفصل الدين عن الدولة وحماية بلدنا من احتلال سياسي واقتصادي”. كان لافتاً مشاركة الوزير الياس بو صعب في هذه الدردشة التويترية حيث غرّد لـ راغب قائلاً: “أنت رجل يفتخر بك الوطن” فردّ السوبر ستار عليه وقال: “وأنت أيضاً يا معالي الوزير أنا أعتز بك وجميع طلاب لبنان يعتزون بك، وأنت الرجل المناسب في المكان المناسب فالمكان الذي تتواجد به تصنع فيه فرقاً تحياتي لك وللسيدة جوليا”.

جلسة راغب التويترية سمحت للجمهور بالتعرف أكثر على تفاصيل حياته ويومياته فصرّح أنه يحبّ الطعام الشعبي والسلطات على أنواعها وأعرب عن حبّه للطعام العراقي، كما وكشف أنه وفي أيام الدراسة كان يفضّل مادة الرياضية والشعر وأنه كان مشاغب لكن ليس “أزعر” وصرّح أنه لو لم يكن مغنياً كان سيمارس أي مهنه فيها خلق وإبداع مشيراً أنه لم يخلق ليجلس خلف مكتب. وفي رياضية كرة القدم أعلن راغب إعجابه بأداء ميسي ورونالدو أمّا في التينيس فكشفت إعجابه بـ جوكوفيس ونادال. راغب صرّح أنه دبلوماسي قليلاً وواقعي كثيراً مشيراً أنه وعندما برى انه واجب عليه الانتقاد، ينتقد بدبلوماسية وأضاف أن ظلم الأبرياء والفقراء من الطبقات الحاكمة وغياب العدل يجعله يفقد أعصابه. أمّا عن أقرب الأشخاص لحياته كشف راغب علامة أن شقيقه خضر هو صندوق أسراره. راغب وردّاً على محبيه صرح أن عطره المفضل هو عطره الخاص Notes D’amour، وأنه يفضّل الياسمين والغاردينيا بين كل أنواع الورود، والـEclaire au chocolat بين الحلويات والـLabrador and german shepherd من أنواع الكلاب وأنّه يعوّض عن لعب الطاولة مع والده المرحوم بممارسة رياضة التينس وأن كتابه المفضّل هو كتاب “النبي”، هذا ورفض الإفصاح عن وزنه، كما وإستبعد أن يدخل أحد أبنائه المجال الفني.

راغب علامة عبّر عن رغبته بسماع صوت والده ووالدته وقال: “بتمنى اسمع صوت والدي ووالدتي على الرغم انو صوتن موجود دايما براسي وقلبي” وكشف أن أغلى هديّة تلقاها كانت مسبحة صلاة من والدته.

وردّاً على موضوع التفجيرات واللّغط التويتري قال راغب علامة أن تزويراً كبيراً وقع في هذا السياق وإفتعله بعض الأشخاص وأحدهم إعلامي “غير متوازن” كما وصفه وإعتبر أن ما قيل حول ذلك لا أخلاقي حيث قال بوضوح أنه لم يكن في مكان وقوع الإنفجار حينها، وكذلك الأمر عند وقوع تفجير بيروت حيث صرّح أنه يبعد 500 متراً عن منزله على عكس ما تعمّدوا نشره بأنه تواجد في المكان حيث كان حينها خارج البلاد.

إلى الأعلى