أخبار عاجلة
صابر الرباعي: “ندمت أحياناً ومن يعرفني يعلم أنني أحمل قضية”

صابر الرباعي: “ندمت أحياناً ومن يعرفني يعلم أنني أحمل قضية”

متابعة بتجـــــــــــــــــــــــــــــرد: حلّ النجم التونسي صابر الرباعي ضيفاً على الفنان اللبناني عادل كرم في حلقة مميّزة من برنامج “هيدا حكي” بمناسبة الإحتفالات برأس السنة الجديدة عبر قناة الـMTV اللبنانية.

صابر الرباعي وفي بداية الحلقة عبّر عن محبّته الكبيرة لـ لبنان مشيراً أن ولديه جود وأمير ولدا في بيروت وأنه يشعر بأنه من أفراد هذا البلد الذي عرف في ربوعه نجاحات عدّة.

ورداً على سؤال كرم كشف الرباعي أنه لم يخضع لأي عملية تجميل وقال: “أحب أن أعيش مراحل عمري على طبيعتها”. وخلال الحلقة، أشار صابر الرباعي أنه يعزف على العديد من الآلات معتبراً أن العود هو الأقرب إلى قلبه.

لم ينفي صابر الرباعي أن يكون قد ندم على عدم اختيار بعض المشتركين في برنامج “ذا فويس” وقال: “ندمت أحياناً، هناك أصوات تُظلم في البرنامج، لأن كل فريق مؤلف بعدد مواهب محدد، وربما يأتي احدهم صوته جميل لكن خامة صوته موجود مثلها في فريقي فلا استدير له فيُظلم وأندم عليه، أو يأتي أحدهم صوته جميل لكن العدد في فريقي اكتمل ولا يمكنني ضمه فأندم عليه أيضا ويُظلم”.

وعن مدينته “صفاقص” التونسية أشار صابر أنها معروفة بـ”الهريسا” وهو طبق حار، وأن فيها معالم سياحية ومأكولات بحرية مميزة، وأشار الى أن الشعب التونسي منفتح على كل الثقافات ويحب جميع الشعوب العربية. وعن علاقته بشركة “مولى برودكشن” أشار صابر أنه سعيد بالتعاون معهم وأنهم بمثابة عائلته الثانية، كما وأكّد أن علاقة مميّزة تربط بينه وبين النجم اللبناني سعد رمضان الذي يتعاون مع نفس الشركة مشيراً أنه يحب رمضان كثيراً ويشعر بأن من واجبه الوقوف إلى جانبه في مشوراه الفني.

أمّا عن الإنتقادات التي واجهها بسبب زيارته الى فلسطين المحتلة والصورة التي إنتشرت له مع ضابط “اسرائيلي” قال الرباعي: “لما تشوف التحدي والإصرار، وفرحة الجمهور العربي هناك بما قدمت، تقول هذا عمالة أو تطبيع؟، هذا موضوع انتهى، أحد الضباط على الجانب الفلسطيني-الاسرائيلي تقدم لي وحاول مساعدتي وطلب ان يلتقط صورة معي كما كل الناس الذين تصورا معي، وهو عرّف عن نفسه بأنه منسق وليس ضابط واسمه هادي الخطيب وهو تكلم معي باللهجة الفسطينية وهو من عرب 1984 وتصورت معه“. وتابع الرباعي: المشكلة مش بالصورة، المشكلة بالمفهوم، والقراءة السريعة لما حصل، فرأيت أنه سهل ان نحكم على أي شخص، ونثير حوله البلبة، ومن يكره صابر الرباعي هم أول من تحركوا ليحاربوني، لمن يعرف صابر ومدى عذابي لوصولي الى فلسطين لأساعد في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني الذي من حقه ان يعيش ونقف الى جانبه يعلم أنني حملت قضية في رحلتي وليس كلام، وهؤلاء الذين يجلسون خلف حواسبهم وينادون بفلسطين بالكلام فقط ولا يحركون انفسهم عليهم أن يساهموا بالفعل بفك الحصار وليس بالكلام.. وانتهى الموضوع”. وأضاف: “الصهاينة فعلوا معي ذلك كي يفسدوا فرحة الفلسطينيين ويقولون لهم أن اي شخص يأتي ليكسر حصاركم سوف نثير حوله الجدل ويكون ما حصل معه مانع ليأتي غيره”، وتقدم الرباعي بالشكر لكل من وقف معه في ما حصل، وشكر الإعلام اللبناني الذي أنصفه ووقف الى جانبه.

وفيما يخصّ الميدلي الذي قدمه كتحيّة إلى روح الموسيقار الراحل ملحم بركات، قال صابر الرباعي: “رأيت ان العليا هو الشخص المناسب لأتعاون معه في عمل كهذا ليكون تحية لبركات لأن العليا عمل مع الراحل بركات، والراحل هو مدرسة كبيرة في العالم ويجب أن نتعلم منها، وتمنيت لو التقيت به فنياً، وبعد وفاته سمحت لنفسي أن أقدم هذا العمل تكريماً لروحه بالإذن من عائلته”.

كما وتطرق عادل كرم في الحلقة إلى تدخل صابر الرباعي لمنع النجمة المصرية من الإستمرار بقرار اعتزالها المفاجئ  قبل أشهر وأشار أنه طلب منها العودة عن هذه الخطوة لأن قرارها متسرع، وجريء ولا يحق لها الإعتزال من أجل جمهورها وأضاف: “طلبت من علي المولى أن يطير من تونس الى القاهرة ليكلمها ويطلب منها العودة عن الإعتزال.. ونجحنا”.

صابر الرباعي قدّم خلال الحلقة مجموعة كبيرة من الأغنيات ومنها “عز الحبايب”، “قائة الفنجان” للراحل عبد الحليم حافظ وإختتم السهرة بأغنيته الجديدة “أنا بحن” التي حققت إنتشاراً واسعاً منذ طرحها وحتى اليوم وسط تفاعل كبير من الحضور.

نفيد بالذكر أن الحلقة حققت نسبة مشاهدة مرتفعة وتصدّر إسم البرنامج قوائم الترند والعبارات الأكثر إنتشاراً عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

c0ttcfoxaaega4a c0teg5exgaek78w a657a91e-b806-4484-ae69-0358e8544aac

إلى الأعلى