أخبار عاجلة
بعد إنتقادهم التقاليد المغربية مراد يلدريم يرد بغضب على أبناء بلده: “يا جهلة”

بعد إنتقادهم التقاليد المغربية مراد يلدريم يرد بغضب على أبناء بلده: “يا جهلة”

متابعة بتجـــــــــــــــــــــــــرد: بعد الإنتقادات التي تعرض لها عبر المجلات والصحف التركية وفي أغلب البرامج التلفزيونية التي تُعرض في تركية وذلك بسبب مراسم حفل زفافه التي إعتبروا بأنها كانت وبأغلبها مغربية وبعيدة عن العادات التركية، ردّ الممثل التركي النجم مراد يلدريم على كل الساخرين بقسوة بالغة فاجأ بها الجميع.

وفي التفاصيل فقد نشر مراد يلدريم صورة له من حفل الزفاف ظهر فيها محمول على الأكتاف وهو يرتدي الجلباب المغربي وأرفقها برسالته التي وبحسب ما قال يخجل من كتابتها باللغة الإنجليزية لما تكشفه من جهل أبناء لده وقال:

“الشئ الذي أجلس عليه اسمه “الطيفور” وليس “وعاء” يا عديمي الاحترام، ألم تطرد هذه العقليات من هذه البلد؟ عقلية إذلال وإهانة الأخرين. ما كنت ارتديه ليس ملابس حفل الطهور وإنما جلباب كان يلبسه النبي والسلاطين. يا جهلاء الهنود الحمر كانوا يعيشون في أمريكا وليس أفريقيا، وما كانوا يقولونه في الزفاف هي صلوات ودعوات حتى هذه لا تعرفونها؟ هل لديكم اضطرابات؟

هل هذه ثقافتكم واحترامكم للثقافات الأخرى؟ من أين لكم الحق في الإساءة وعدم احترام سعادة الأخرين؟ تتحدثون أنني كنت سريعا في علاقتي هذه هل كان يتوجب علي أن أظهر مع المرأة التي أحببتها من 4 أشهر أمام أعينكم؟ أصبح الخطأ صح والصح خطأ في حياتكم.. خبر زواجي كتب في 100 دولة لكن لم يهنا أحد مثل ما أهنتونا أخجل أن أترجم كلاممي لأنني أشعر بالخجل لوجود جهلة مثلكم في بلادي.

وردا على أن حفل الزفاف كان بمراسم مغربية وغابت عنه المراسم التركية قال: “يا جهلة جعلتكم ترون أنه تم استقبال زوجتي بالطبل والمزمار بالطريقة والأصول التركية. تكتبون جمل على حساباتكم في تويتر عن الأخلاق ولا تنطبقوها يا من تظنون نفسكم كائنات بشرية”.

نفيد بالذكر أن مراد يلدريم الشهير في العالم العربي بـ”أمير” عقد قرانه على ملكة جمال العرب السابقة والممثلة المغربية إيمان الباني مساء 25 كانون الأوّل/ديسمبر الجاري في فندق CVK في مدينة اسطنبول بحضور عائلتيهما وأصدقائهما المقربين.

murat12

إلى الأعلى