أخبار عاجلة
حسنا مطر تخوض تجربة جديدة ومميزة مع “القرية اللبنانية”

حسنا مطر تخوض تجربة جديدة ومميزة مع “القرية اللبنانية”

عن المكبت الإعلامي – بيروت: انتهت سفيرة التواصل الفني اللبناني – العراقي النجمة اللبنانية حسنا مطر من وضع لمساتها الاخيرة على الفيلم الخاص الذي صور مؤخرا ، احتفاء بافتتاح القرية اللبنانية في أربيل في 26 من الشهر الجاري.

فقد جسدت النجمة حسنا مطر خلال هذا الفيلم شخصية سائحة لبنانية تزور أربيل ، وتتجول في مختلف معالمها التراثية (ومن أبرزها القلعة)  مبدية إعجابها وانبهارها  بما رأته عينيها ، الأمر الذي جعلها تحاول اتقان اللغة الكوردية وذلك ايمانا منها بأن افضل رسالة يمكن ايصالها للمتلقي هي من الفم الى الاذن ، ما جعلها تطلق رسالة مميزة باللغة الكوردية وما معناها :” الحلم بات حقيقة وها هو ارز لبنان يعانق شمس كوردستان “.

وخاضت حسنا مطر هذه التجربة نزولا عند طلب شركة الحريري- لصاحبها رجل الأعمال مصطفى الحريري- لتكون الوجه الإعلاني الخاص بالقرية اللبنانية  ، نظرا للدور المهم الذي لعبته في مد جسور التعاون بين لبنان وإقليم كوردستان ،  ما ساعدها على الانخراط بالمجتمع الكوردي واكتساب بعضا من عاداته وتقاليده .

اما في يتعلق بالفيلم فقد صور تحت ادارة المخرج جورج بو عبدو  وفريقه المهني حيث جرى استخدام أحدث التقنيات في تصوير مختلف المعالم التراثية بين لبنان واربيل ومن أبرزها ارز تنورين وقلعة اربيل.

تجدر الإشارة ، إلى أن النجمة حسنا مطر كانت قد اطلقت مؤخرا أغنيتها الجديدة ” حيوا رجال البيشمركة ” وهي من كلمات الشاعر العراقي الكبير كريم العراقي الكبير كريم العراقي وتلحين هلكوت زاهر ، أما التوزيع فكان من نصيب الموزع يالدن اورجوزال.

Loading...
إلى الأعلى