أخبار عاجلة
عاصي الحلاني: “أنا ضدّ مقولة الجمهور عاوز كده، ندمت على عدد من الأغاني وبعض الفنانين ضاعوا”

عاصي الحلاني: “أنا ضدّ مقولة الجمهور عاوز كده، ندمت على عدد من الأغاني وبعض الفنانين ضاعوا”

متابعة بتجـــــــــــــــرد: حلّ فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ضيفاً على برنامج “غير متوقع” مع أحمد الحامد عبر أثير إذاعة “روتانا FM السعودية” حيث تحدّث عن العديد من المواضيع الفنية.

في بداية اللقاء تطرّق عاصي الحلاني إلى المهرجانات التي أحياها خلال الموسم الصيفي المنصرم وأشار إلى أن أغنيات “واني مارق مريت”، “يا ميمة”، “عذبوني”، “مالي صبر” أصبحت جزءً من التراث الراسخ في وجدان الجمهور فيطلبون منه تقديمها في كافّة حفلاته.

وحول الأعمال التي تطرح على الساحة الفنية إعتبر عاصي الحلاني أن الأغنية الجميلة ليس بالضرورة أن تكون “هيت” وأن الفنان الحقيقي هو الذي يفكر بصناعة أغاني تعيش في مسيرته الفنية حتى بعد عمر طويل وأضاف أنه ضدّ مقولة “الجمهور عاوز كده” مؤكداً أنه وفي حال سار الجميع خلفها سوف يكون الإتجاه الفني نحو الأسوأ.

وكشف عاصي الحلاني أنه عاد إلى أرشيف العملاق الراحل وديع الصافي ووجد فيه أغنيات لم يسمعها من قبل وتستحق أن يُسلط عليها الضوء، كما وأشار إلى أن الجمهور عاد يحن للأغاني الطربية وقال أن أغنيات الطرب الشعبي التي يقدّمها في حفلاته تكون أكثر من الأغاني الراقصة.

عاصي الحلاني إعتبر خلال اللقاء أن هناك هجمة نحو أغاني الفلكلور في الوقت الراهن وأن الفنانين الذين يبدأون مشوارهم الفني حالياً يختارون هذا اللون لإنطلاقتهم.

أمّا عن الأغنية الخليجية فنوّه عاصي الحلاني إلى أنها من أهم الأغاني الموجودة على الساحة العربية والرائدة على صعيد الوطن العربي مضيفاً أن “روتانا” لعبت دوراً كبيراً بانتشار اللون الخليجي وهو أمر يحسب للشركة والقائمين عليها. وأعرب عاصي عن محبّته الكبيرة للفنان السعودي محمد عبده مشيراً إلى أنه يعتبره قدوة له في عالم الفن ودعا الفنانين الذين لا يجيدون الغناء باللهجة الخليجية أن يبتعدوا عنها كي لا يشوّهوا الصورة الجميلة للفن الخليجي.

وعن تواصله الدّائم مع جمهوره عبر مواقع التواصل الإجتماعي إعتبر عاصي الحلاني أن هذه المنصات أصبحت ضرورية لكل فنان مشيراً إلى أن حتى السيدة فيروز لديها صفحات خاصة بها وتتحدث عبرها عن أعمالها باستمرار. كما وأضاف عاصي الحلاني أن بعض الصفحات الإلكترونية أصبحت “شغلة اللي ما إلو شغلة” وأنه ضدها لأنها تشوّه صورة الإنسان والمجتمع العربي من خلال الكلام المُسيء الذي يُنشر عبرها وإختتم حديثه في هذا السياق مؤكداً أنه أكثر فنان يستخدم خاصية الحظر (Block) على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاصي الحلاني تحدّث خلال اللقاء عن إستمرارية النجاح مشيراً إلى أن عدد كبير من الفنانين “ضاعوا” في التسعينيات ولم يعد لهم تواجد حقيقي لأن الشهرة أعمتهم مضيفاً أن على الفنان أن يختار الأشخاص الذي يحيطون به بذكاء وأن يبتعد عن “الزقيفة” لأنهم يقودونه إلى الفشل.

وأكد عاصي أن عدد كبير من الفنانين كانوا “عاطلين بحق حالن” ودمروا حياتهم بسبب سلوكهم والطريق الذي اتّخذوه كاشفاً أنه كان ينصح بعض الفنانين كأخ لكنهم لم يستوعبوا حينها كلامه واليوم لم يعد لهم مكان على الساحة الفنية.

هذا ووّجه عاصي الحلاني تحيّة إحترام وتقدير إلى الفنان جورج وسوف مشيراً إلى أنه فنان كبير ويبقى سلطان الطرب وتمنى عليه الإستمرار بمسيرته الفنية لأن الغناء يعطيه القوة لتخطي المرحلة التي يمرّ بها.

أمّا عن الأعمال الفنية التي ندم لاحقاً على تقديمها فصرّح عاصي الحلاني أن مجموعها ضئيل جداً وقال بعدها “ياريت ما غنيتهم” لكنه لم يندم على تقدميها.

وحول دخول إبنته ماريتا الحلاني إلى الوسط الفني وإحترافها الغناء قال عاصي الحلاني: “لو لم أكن مقتنعاً بأن ماريتا تمتلك مؤهلات وصوت جميل وحضور ما كنت سمحت لها بأن تغني” وأضاف أنه شاركها إختيار الأغاني التي طرحتها وأن تركيزها الأساسي حالياً يتّجه نحو الدراسة.

إلى الأعلى