أخبار عاجلة
هند صبري تتسلم تكريم عالمي عن مشوارها الفني

هند صبري تتسلم تكريم عالمي عن مشوارها الفني

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: تتسلم النجمة التونسية هند صبري يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في  العاصمة الأمريكية واشنطن، تكريم جديد لها من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة إختصارا بـ”aam”، والتكريم معروف عالمياً بإسم  جائزة “الميديا أوورد”، وذلك لتاريخها السينمائي الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية هامة جداً.

وستسافر هند الى العاصمة الأمريكية لتتسلم الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في قاعة Andrew W. Mellon Auditorium.

وكانت هند صبري قد بدأت مشوارها الفني في عمر الـ14 حيث قدّمت سواء في مصر او تونس عدداً من الأعمال الهامة التي تناولت قضايا عربية وإجتماعية هامة منها “عرايس الطين” عام 2002 مع نوري بوزيد، “صمت القصور” سنة 1994 مع مفيدة تلاتلي، “مواطن ومخبر وحرامي” عام 2001 مع داوود عبد السيد وشارك فيلمها “جنينة الأسماك” سنة 2008 مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي.

وناقشت أيضا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم “أسماء” سنة 2011 مع المخرج عمرو سلامة والعنوسة في مسلسلها “عايزة أتجوز” سنة 2010 مع المخرج رامي إمام والفساد السياسي في مسلسلها “فيرتيجو” سنة 2012 وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها “إمبراطورية مين” عام 2014 وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في انتاجه “زهرة حلب” سنة 2016 مع المخرج رضا الباهي وناقشت ازمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير “حلاوة الدنيا” خلال عام 2017 الحالي مع المخرج حسين المنباوي.

إلى الأعلى