أخبار عاجلة
توقعات بترشيح A Star Is Born لجوائز الأوسكار

توقعات بترشيح A Star Is Born لجوائز الأوسكار

متابعة بتجــــــــــــــــرد: حصد فيلم A Star Is Born للنجمة العالمية ليدي جاجا والنجم برادلي كوبر، أصدءً إيجابية منذ عرضه خارج المسابقة الرسمية للدورة الـ75 من “مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي”، وضمن فعاليات “مهرجان تورنتو في كندا”.

وأجمعت الصحف الأجنبية ومنها Variety وHollywood Reporter على أن الفيلم يشكّل حالة استثنائية في عالم السينما وهو ما دفع النقاد للبكاء أثناء عرضه في مهرجان فينيسيا، في ظاهرة فريدة بالمهرجانات السينمائية العالمية.

وقال كوبر، الذي يخوض التجربة الإخراجية الأولى له في السينما العالمية من خلال العمل، أنه شعر بقلق كبير لدى عرض الفيلم وفي بعض الأحيان كان يتجنب الناس في الشارع حتى لا يسمع آراءهم، مؤكدًا أنه كان يخشى التطلع على الصحف الأجنبية وقراءة المقالات النقدية حول الفيلم.

وتوقع عدد من النقاد العالميين ترشح فيلم A Star Is Born لعدد من جوائز الأوسكار في الدورة الـ91، وبالأخص عن فئة أفضل مخرج وأفضل أغنية أصلية نسبة للأغنية التي قدمتها ليدي جاجا وبرادلي كوبر.

وسبق وتم تقديم A Star Is Born في السينما الأمريكية في عام 1954 وكان من بطولة جودي جارلاند وجيمس ماسون، وأعادت تقديمه باربرا سترايساند في عام 1973.

Loading...
إلى الأعلى