أخبار عاجلة
فان بينغ بينغ تكسر الصمت: اعتذار من الحكومة وتعهد بتسديد الضرائب

فان بينغ بينغ تكسر الصمت: اعتذار من الحكومة وتعهد بتسديد الضرائب

متابعة بتجــــــــــــــــرد: عادت الممثلة الصينية الأعلى أجراً التي اختفت قبل 3 أشهر، فان بينغ بينغ، إلى الظهور، بعد موافقتها على دفع نحو 129 مليون دولار أميركي من الضرائب غير المدفوعة والغرامات وتقديم اعتذار علني شديد للحكومة.

وكسرت فان بينغ بينغ صمتها عبر نشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء، اعترفت فيها بارتكاب مخالفات ووعدت بـ”التغلب على كل الصعوبات وجمع الأموال” لسداد ما تدين به، وبالتالي تجنب الاتهامات الجنائية. وكتبت “لن تكون فان بينغ بينغ موجودة لولا السياسات الحكيمة للحزب والدولة وحب الجمهور”.

واختفت الممثلة الصينية الأشهر عن الأنظار منذ 1 يونيو/حزيران الماضي، عندما نشرت صوراً لها من مستشفى للأطفال في شنغهاي، وسط مزاعم حول التهرب الضريبي من جهة، وإلقاء اللوم على شهرتها ونفوذها في قلب الحزب الشيوعي الصيني الحاكم ضدها من جهة أخرى.

واختفاء فان بينغ بينغ الذي طال أمده أثار علامات استفهام عدة، وسلط الضوء على تداخل السياسة وصناعة الترفيه في الصين. إذ جاء بعد عامين من تشديد الحزب الشيوعي الصيني قبضته على وسائل الإعلام والترفيه.

يذكر أن فان بينغ بينغ تعد خامس أفضل ممثلة في العالم، بعد جينيفر أنيستون مباشرة وقبل تشارليز ثيرون. وقد لقبتها مجلة “تايم”، عام 2015، بـ “الممثلة الأكثر شهرة”. كما وصلت شهرتها إلى هوليوود حيث شاركت في أفلام عدة بينها “إكس مِن” و”أيرون مان”.

Loading...
إلى الأعلى