أخبار عاجلة
أصالة إنسانة من الطراز الرفيع هذه مواقفها من النظام السوري، ثورة مصر، لبنان، راغب علامة، أحلام وشيرين في أنا والعسل

أصالة إنسانة من الطراز الرفيع هذه مواقفها من النظام السوري، ثورة مصر، لبنان، راغب علامة، أحلام وشيرين في أنا والعسل

في أولى حلقات برنامج “أنا والعسل” حلّت الفنانة الكبيرة أصالة نصري ضيفة الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان لتكون شهرزات التي تفتح الموسم الجديد من البرنامج.

في بداية الحلقة عرض نيشان صورة لأصالة وسألها عن الصفات الموجودة فيها وتعتبر مشتركة بينها وبين شهرزات:

الأنوثة: إعتبرت أصالة أن أنوثتها تقترب لولد شاب صغير لا يتخطى الخمسة عشر سنة، فأعطت لنفسها علامة 5/10 من حيث الأنوثة وإعتبرت أنها معجبة بأنوثة غادة عبد الرازق في مسلسلاتها.

الجمال: صرّحت أصالة أنها تعمل على نفسها كثيراً فقامت بعمليات للمنطقة الموجودة على رأس عنقها حيث كانت تعتبرها كبيرة وأيضاً أجرت عملية لمنطقة حول عيناها، هذا وأعطت لنفسها علامة 7/10 من حيث جمالها الليلة.

الثقافة: أعربت أصالة عن أسفها لعدم توفر الفرصة لديها لتكمل علمها، مؤكدةً أنها تحبّ القراءة جداً وتمارسها لتزيد من ثقافتها، وحين سألها نيشان إن كانت ترغب بجائزة فخرية  فصرحت أنها ترغب بها عن إنسانيتها وأعطت نفسها من حيث الثقافة 7/10

الذكاء: إعتبرت أصالة أنها تعتمد على الفطرة، هذا وصرّحت أن التويتر بدأ يغيّرها وأنها تفكر جدّياً بإيقافه معتبرةً أن النجم الذي لديه “شلل” حوله لا ينجح، هذا وصرّحت أنها تنزعج من الناس التي تشتمها 7/10

الشر: قالت أصالة أن الشر فيها طفولي وأن داخلها خالي من السواد وهذا ما ساعدها للوصول إلى المرحلة التي هي فيها اليوم وأعطت نفسها علامة 2/10 من حيث الشر فيها كي لا تدعي أنها مثالية.

حول شهريار، صرّحت أصالة أنها هي من بادرت بعلاقتها بزوجها الثاني طارق العريان، كما وأكّدت أن علاقتهما لا تزال على حالها منذ عقدا قيرانهما على بعض.

asala2

وحين طلب نيشان منها توجيه تحية لسوريا، مصر ولبنان قالت أصالة:

لسوريا: شكرت أصالة كل الأشخاص الذين ساندوها، وعاتبت الذين عارضوها فقالت: أنا كنت خير سفيرة لهذا البلد العظيم، وأنا خير من مثل صورة السيدة السورية والشموخ السوري وتاريخي طاهر، مشكلتي ليست سياسية مع النظام بل إنسانية مع الشباب والشعب الذي يريد تحقيق طموحه ومن هذا المنطلق إنضممت إلى الثورة، أنا وسطية أصدقائي من مختلف الطوائف والأديان، النظام عالجني فشكراً له لكنني قدّمت في المقابل الكثير من خلال غنائي دون مقابل في جميع المناسبات الوطنية. هذا وأكدت أنها أوفى الأوفياء لوطنها سوريا لكن موقفها لا يتعدّى الإنسانية إلى السياسة بأي طريقة، هذا وطالبت النظام وتابعيه بإحترامها لأنها تعتبر من الفنانات النادرات اللواتي حافظن على كراماتهن واللواتي لا يستطيع أي شخص المساس بسمعتها هذا وأكدت أنها تنزعج لخسارة كل سوري لأي طرف كان ينتمي فهي من الناس الدراويش لا يحركها سوى إحساسها والصور التي تراها أمامها.

لمصر: صرّحت أصالة أن الشعب العربي بحاجة دوماً إلى الشباب، وأعطت مثالاً الرئيس بشار الأسد فقالت إن جرّدناه من الكرسي والمناصب لكان وقف مع الشباب لأنه مثقف، ثم باركت للمصريين الحرية والإنسانية التي يكتسبونها يومياً رغم خسارتهم للعديد من الأرواح البريئة، ثمّ غنت لمصر أغنيتها الوطنية الجديدة “بلدي”.

للبنان: رفضت أصالة أن تعتذر من لبنان مؤكدة أنها لم تخطئ بحق لبنان وأن لا أحد ينافسها على لبنانيتها، هذا وصرّحت أنها ضدّ بعض التصاريح وبعض الأشخاص الذين يدافعون عن النظام السوري الذين حوّروا كلامها وحوّلوه إلى مكان سياسي لا دخل لها فيها. بعدها قالت أصالة أن لا مبرر لضحكة راغب علامة الهستيرية حين مدحتها أحلام، معتبرةً أن لا دخل له بينها وبين صديقتها أحلام وأن ما قام به ليس إلاّ لإرضاء بعض معارفه من النظام في سوريا مؤكدة أنها قبلت إعتذاره، بعدها غنت “بحبك يا لبنان” وقدمتها لشعب لبنان الذي تشعر جنبه أنها بوطنها.

وفي تصريح واضح لها قالت أصالة أنها لا ترغب أن تعود إلى غطاء النظام مؤكّدة أنها مع الثورة، والفقراء نافية أنها تنال أموال من الخليج مقابل تصاريحها السياسية، هذا وأعربت عن إشتياقها للشام ورغبتها بزيارتها وبزيارة قبر والدها وقالت أن موقف شقيقها أيهم معارض لموقفها.

asla2

عن الفنان المعتزل فضل شاكر قالت أصالة أنه مرتاح بما يقوم به وهو مقطنع به، رفضت التعليق على رغدة معتبرة أن ذلك سيكون مضيعة للوقت لكنها لم تنفي أنها تحزن عليها للمستوى الذي وصلت إليه، عن سلاف فواخرجي أكدت أنها تحترم موقفها لأنها لا تنحدر إلى مستوى الإهانات.

حول برامج الهوات قالت أنه عرض عليها المشاركة في معظم لجان التحكيم  لكنها لم تشاركة لأسباب مادّية.

 حول لجنة تحكيم أحلا صوت قالت:

كاظم: كان مميزاً ولحضوره وقعاً خاص

شيرين عبد الوهاب: رائعة وأعشقها

عاصي الحلاني: القلب الطيب والصديق

صابر الرباعي: العاقل المثقف

عن لجنة أراب أيدول قالت أنها أحبتهم جميعاً، مؤكدةً أن التويتر غير النجوم بشكل عام معتبرةً أن ذلك مضرّ.

وأبرز الأسئلة التي وجهها لها نيشان في ختام الحقة جاءت على الشكل التالي:

– حين نقول فنانة من العيار الثقيل نقول أصالة و … أنغام لأن لديها مواقف تاريخية تجاه وطنها

– أربع ضيوف من ضيوفك لم تستطيعي كسر تصنعهم … قالت أن شيرين من الأشخاص التلقائيين وميادة الحناوي متصنعة (رغم أنها لم تستضفها)

–  طارق العريان … يعتبر أنني أكمله

– جمال فياض نقد ألبومي لأن مواقفي لا تناسبه

– الذي حصل مع رامي صبري هل من المعقول أن يقع مع حسام حبيب … بيني وبين رامي صبري لا خلاف وتم الصلح.

– هل تعتبر أصالة أن نظام بشار الأسد سيسقط … هذا شأن سياسي لا علاقة لي فيه.

بعد هذه الحلقة لا نستطيع سوى أن نقول أن أصالة إنسانة من الطراز الرفيع لا يجب أن يختلف إثنان على إنسانيتها إلى جانب أنها نجمة كبيرة يفتخر فيها الفن العربي لكننا كنا نرغب لو أن نيشان تحدث أكثر عن أعمالها الغنائية خاصةً ألبومها الأخير “شخصية عنيدة” الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتها الفنية من حيث الأنماط الموسيقية المعتمدة فيه.

في نهاية المطاف نرفع القبعة لنيشان وفريق عمل برنامج “أنا والعسل” حيث تعتبر بدايته اليوم مع أصالة موفقة وقوية في موسمه الثاني، فهنيئاً لنيشان هذا النجاح الجديد الذي بدأ يضعه في جيبه من الحلقة الأولى.

Loading...
إلى الأعلى