أخبار عاجلة
ليوناردو دي كابريو يتبرّع بخمسة ملايين دولار للأمازون

ليوناردو دي كابريو يتبرّع بخمسة ملايين دولار للأمازون

متابعة بتجــــــــــــرد: في خطوة لافتة جداً، تبرّع الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو بمبلغ 5 ملايين دولار، عن طريق مؤسسته البيئية Earth Alliance، التي أنشأها مع المحسنين لورين باول جوبز وبريان شيث.

وتبرّع النجم العالمي بهذا المبلغ لمساعدة غابة الأمازون التي تتعرّض للحرائق الكبيرة منذ الأسبوع الماضي، وهي الغابة الأكبر في العالم.

ونشرت المؤسسة بياناً جاء فيه: “غابات الأمازون المطيرة مشتعلة، مع أكثر من 9000 من حرائق الغابات التي تقضي على المناظر الطبيعية الحساسة والتي لا يمكن تعويضها في كل أنحاء البرازيل. منذ عام إلى تاريخ اليوم، يتم الإبلاغ عن أكثر من 72000 حريق من قبل المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء ( INPE). إن تدمير غابات الأمازون المطيرة ينشر ثاني أكسيد الكربون في الجو بسرعة وكميات هائلة، ويدمّر نظاماً إيكولوجياً يمتصّ ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون كل عام ويعدّ واحداً من أفضل دفاعات الكوكب ضد أزمة المناخ”.

وتابع البيان: “خصّصت Earth Alliance صندوقاً لغابات الأمازون في حالات الطوارئ مع التزام أولي قيمته 5 ملايين دولار لتركيز الموارد المهمة على وسائل الحماية الأساسية اللازمة للحفاظ على “رئة الكوكب”. ستوزّع هذه الأموال مباشرة على الشركاء المحليين ومجتمعات السكان الأصليين الذين يحمون الأمازون”.

Loading...
إلى الأعلى