أخبار عاجلة
مهرجان البندقية يتحدى جائحة كورونا

مهرجان البندقية يتحدى جائحة كورونا

متابعة بتجــــــــــــرد: افتتحت الدورة الـ77 لمهرجان البندقية السينمائي أمس الأربعاء خلال احتفال أقيم في “قصر السينما”، في تحد لجائحة كورونا التي اجتاحت العالم والتي أثرت بشكل كبير على القطاع السينمائي.

واعتبرت النجمة الأسترالية كيت بلانشيت رئيسة لجنة التحكيم، في خطابها للمدعوين الذين حضروا الافتتاح واضعين الكمامات، أن الأشهر القليلة الماضية كانت أشبه بسنوات وقالت: كنا في فقاعاتنا نتغذى بالمشاهد المصورة في منازلنا”.

وأضافت: “على الفن السابع أن يلبي اليوم الحاجة الحيوية لأناس لا يعرفون بعضهم بعضاً إلى الاجتماع في الظلمة لعيش تجربة جماعية لا مثيل لها”.

وعرضت مداخلات مصورة لبعض النجوم الذين غابوا عن المهرجان بسبب جائحة كورونا، ومن بينهم داستن هوفمان وجاين كامبيون وجورج كلوني.

وشاركت في الاحتفال الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون التي مُنحت جائزة “الأسد الذهبي” التكريمية لإنجازات العمر عن مجمل مسيرتها السينمائية.

ويفتتح المهرجان بفيلم “لاتشي” الإيطالي الذي يتناول قصة عائلة من نابولي على مدى 30 عاماً حافلة بقصص الحب والخيانة والحقد، وهو من إخراج دانيالي لوتشيتي.

وتبدأ لجنة تحكيم المهرجان عملها اليوم مع بدء عرض الأفلام، وهي مؤلفة من (كيت بلانشيت والممثل الأميركي مات ديلون والمخرج الألماني كريستيان بيتزولد والممثلة الفرنسية لوديفين سانييه).

وستختار اللجنة الفائز بجائزة “الأسد الذهبي” من بين 18 فيلماً من إيطاليا والهند وبولندا وسواها.

يشار إلى أن فيلم “جوكر” قد نال جائزة “الأسد الذهبي” عام 2019.

إلى الأعلى