أخبار عاجلة
“شقة 6”.. مسلسل روبي يثير الجدل بعد أزمة “تغيير النهاية”

“شقة 6”.. مسلسل روبي يثير الجدل بعد أزمة “تغيير النهاية”

متابعة بتجــرد: بمجرد انتهاء أحداث مسلسل “شقة 6″، الذي تقوم ببطولته النجمة المصرية روبي، بدأت أزمة بين صناع العمل الرئيسيين (المخرج، والمؤلفين)، تصاعدت وتيرتها سريعاً لتصل إلى مكتب النائب العام عبر بلاغ رسمي.

جاءت تلك الأزمة عقب اكتشاف رفيق القاضي، مؤلف مسلسل “شقة 6″، قيام مخرج العمل محمود كامل بتغيير نهاية المسلسل، التي جاءت على العكس تماماً مما كتبه وسلمه للجهة المنتجة والمخرج، ما دعاه لتقديم بلاغ ضد الأخير.

وقال القاضي، الذي شاركته في كتابة العمل سعاد القاضي ومحمود وحيد، إنهم كمؤلفي مسلسل “شقة 6″، تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد المخرج محمود كامل، مخرج العمل، موضحاً، في بيان رسمي له، نشره عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، أن المخرج، وبالتعاون مع آخرين تلاعبوا بالسيناريو والمحتوى الدرامي للعمل دون الرجوع إليهم كمؤلفين، ما أساء وأحدث خللاً، وغير فحوى الدراما ورسالة العمل المقدم، وخيب آمال الجمهور المصري الذي تمنى أن يقدم له ما يستحق من أعمال تضاهي الأعمال العالمية.

وشدد على أن العمل مقدم في الرقابة من ثلاث نسخ، مكونة من 15 حلقة بأسماء المؤلفين: رفيق القاضي، وسعاد القاضي، ومحمود وحيد، ونبيل شعيب، وقصة مصطفى يوري، وسعاد القاضي، مردفاً: “وقد حرر المؤلفون المذكورون التنازل عن النص لصالح المنتج طارق البدراوي شركة بي برودكشن للإنتاج الفني، وتم ذلك في مقر شركة (سيدارز آرت صباح برازر) بالزمالك، وبحضور الأستاذ أحمد جلال”.

وعقب، قائلاً: “حصلنا على أجرنا بالكامل من السيد المنتج طارق البدراوي، أي أن العمل تم تسليمه متكاملاً، وتم بيعه أيضاً، ما يتنافى وادعاءات المخرج”، مشدداً على أن الجمهور عبر عن استيائه الشديد من تلك الأحداث المقحمة والمغايرة لما تمت الموافقة عليه في النسخة المقدمة بالهيئة العامة للرقابة على المصنفات الفنية.

ونوه البيان بأن المخرج المذكور اعترف بمسؤوليته عن ذلك، وأنه تم دون الرجوع إليها على حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، ومرفق مع الشكوى screen shot لما كتبه واعترف به على الملأ، مستطرداً: “ولما كنا نثق في نصرتكم للحق وسعيكم الدؤوب نحو تقدم الوطن وتطهيره من كل أشكال الفساد الموجود داخل أوساطه المختلفة، فقد قررنا التقدم إليكم بهذا البلاغ، لاتخاذ ما ترونه في صالح نصرة الحق وتقدم ورفعة الوطن”.

وعرض مسلسل “شقة 6” عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وهو من بطولة روبي، وشارك في بطولته أحمد حاتم، هاني عادل، بجانب الفنان صلاح عبدالله، محمود البزاوي، رحاب الجمل، السعودية هيا فياض، حمزة العيلي وملك قورة.

إلى الأعلى