أخبار عاجلة
إيلون ماسك يتصدر قائمة أغنياء العالم.. وبيل غيتس يتراجع

إيلون ماسك يتصدر قائمة أغنياء العالم.. وبيل غيتس يتراجع

متابعة بتجــرد: أصدرت “بلومبرغ” الأميركية قائمة أغنى الأشخاص لعام 2021، وجاء على رأس القائمة الملياردير وصاحب شركات تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، بصافي ثروة قيمتها 236 مليار دولار.

واستطاع ماسك (50 عاماً) أن ينتزع لقب أغنى رجل في العالم من مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، الذي يبلغ صافي ثروته الآن 196 مليار دولار، وجاء في المركز الثالث، برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لـ”LVMH” بثروة قيمتها 164 مليار دولار، أما الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الذي احتفل بزفاف ابنته الكبرى منذ أيام قليلة، فتراجع من خط المنافسة بينه وبين ماسك وبيزوس، ليحتل المركز الرابع بثروة قيمتها 130 مليار دولار.

وذكر موقع “ذا أنترناشيونال نيوز” أن السبب وراء ارتفاع ثروة ماسك، في الآونة الأخيرة، هو أرباح شركة تسلا، وإغلاق أسهمها يوم الجمعة الماضي، عند سعر 843.03 دولاراً للسهم الواحد، وأيضاً استثمارات شركة سبيس إكس، التي أضافت 11 مليار دولار إلى ثروة ماسك.

وغرد أحد المتابعين على “تويتر”، بعد الإعلان الرسمي عن تصدر ماسك قائمة أغنياء العالم، قائلاً: “ثروة ماسك تبلغ الآن 861 مليار دوجكوين، وثروة مالك شركة تسلا أكثر من حاصل جمع ثروة بيل غيتس والملياردير والمستثمر الأميركي وارن بافيت”.
الجدير ذكره أن بافيت يأتي في المركز العاشر بالقائمة بثروة قيمتها 103 مليارات دولار، وعلق ماسك، على التغريدة، قائلاً: “أمل أن يكفي هذا لإنشاء حياة على كوكب المريخ”.

ووفقاً لما نشره موقع 9news، فإن ثروة ماسك، الآن، تتخطى الناتج المحلي لعدة دول مجمعة، هي: نيوزيلندا، مصر، فيتنام والبرتغال.
وأكدت عدة تقارير أن ثروة ماسك زادت بمقدار 60 مليار دولار، ومن المنتظر خلال أيام قليلة صدور تقرير شركة تسلا الخاص بأرباح الربع الثالث من العام الحالي، ووضع أحد المحللين الماليين في وول ستريت متوسط زيادة الإيرادات بقيمة 13.7 مليار دولار.

في وقت سابق، أعلن إيلون ماسك انفصاله عن حبيبته المغنية الكندية غريمز، وذلك بعد ثلاث سنوات من ارتباطهما العاطفي، وبعد عام واحد من ولادة طفلهما، وحرص ماسك على نشر الخبر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنهما لايزالان يقطنان نفس المنزل لرعاية الطفل معاً.

Loading...
إلى الأعلى