فيلم “غُدوة” لـ ظافر العابدين يفوز بجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم “غُدوة” لـ ظافر العابدين يفوز بجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي

متابعة بتجــرد: فاز الفيلم التونسي (غُدوة) للنجم ظافر العابدين في أولى تجاربه الإخراجية بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي) في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أدى ظافر العابدين في الفيلم دور حبيب، الذي أثر نشاطه السياسي على علاقته مع ابنه أحمد، الأمر الذي أدى لتبادل الأدوار بين الأب والابن. ويسلط الفيلم الضوء على الحاجة إلى تحقيق العدالة للضحايا من أجل تحقيق مصالحة حقيقية.

وقال ظافر العابدين “هي قصة إنسانية، قصة قريبة من قلبي، حسيت نفسي جاهز إني اعملها ليس كممثل فقط لكن من الكتابة للإخراج للإنتاج. قصة من المجتمع التونسي لكن هي قصة إنسانية، علاقة بين أب وابنه وكيفاش العلاقة بينهم تنعكس وإن الابن هو الأب في ظروف اجتماعية كيف ما يقولوا خاصة وصعبة”.

وقال محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قبل إعلان الجوائز “السنة دي فيه تواجد عربي جيد جدا الحقيقة، والأفلام العربية الناس أشادت بمستواها في المسابقة الدولية سواء الفيلم المصري (أبو صدام) أو الفيلم الأردني (بنات عبد الرحمن) وإن شاء الله كمان فيه فيلم تونسي للممثل والمخرج ظافر العابدين اللي بيقدم أول أعماله كمخرج اللي هو (غدوة). وأنا أتوقع إن التلات أفلام العربية على الأقل واحد منهم أو يمكن أكتر يخرج بجوائز يوم إعلان النتائج أو توزيع الجوائز”.

وأضاف ظافر العابدين “والله المهم جدا التواجد في مهرجان القاهرة، في المسابقة الدولية بأول فيلم لي طبعا وجائزة قريبة لقلبي، جايزة النقاد، جايزة مهمة جدا، فنحب نهديها لكامل الفريق اللي شاركني في الخدمة. وإن شاء الله أول مرحلة للفيلم وإن شاء الله اللي جاي كيفن هكه وأحسن”.

وأُقيمت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بين 26 نوفمبر و5 ديسمبر وعُرض خلاله أكثر من 100 فيلم من 63 دولة.

إلى الأعلى