أخبار عاجلة
“سبايدر مان” يتصدر ويعطي الأمل للسينما في زمن كورونا

“سبايدر مان” يتصدر ويعطي الأمل للسينما في زمن كورونا

متابعة بتجــرد: تصدّر فيلم “سبايدر مان: نو واي هوم” مجدداً شباك التذاكر في أميركا الشمالية مع إيرادات بلغت نحو 52,7 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما تجاوز 600 مليون دولار محلياً بعد ثلاثة أسابيع من بدء عرضه، وفق ما أفادت شركة “إكزيبيتر ريليشنز” المتخصصة.

وأعطت هذه النتائج القوية للجزء الثاني من فيلم بطل “سوني” الخارق الذي تجاوزت إيراداته في نهاية الأسبوع الماضي عتبة مليار دولار عالمياً، دفعاً قوياً للسينما التي تكافح للتعافي من جائحة كوفيد-19.

ومع عودة العائلات إلى صالات السينما، حقق فيلم “سينغ 2” وهو الجزء الثاني من الرسوم المتحركة الموسيقية لشركة “يونيفرسال”، إيرادات بلغت 19,6 مليون دولار، ليحتل المركز الثاني مرة أخرى في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد.

ويضمّ طاقم التمثيل الصوتي الضخم ماثيو ماكونهي وريس ويذرسبون وسكارليت جوهانسون والمغني بونو قائد فرقة “يو تو”.

أما فيلم “ذي كينغزمان” الذي احتلّ المرتبة الثالثة هذا الأسبوع، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام التجسس من بطولة رالف فينس وجيما أرتيرتون وريس إيفانز وماثيو غود، فانخفضت إيراداته إلى 4,5 ملايين دولار. 

وفي المرتبة الرابعة، حقق فيلم “أميركان أندردوغ” وهو من إنتاج شركة “ليونزغيت” إيرادات بلغت4,1 ملايين دولار. ويتولى بطولته زاكاري ليفاي بدور كورت وارنر الذي تحوّل من عامل يملأ رفوف متاجر البقالة إلى أفضل لاعب في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية.

وحل خامساً فيلم الخيال العلمي “ذي ماتريكس: ريزوراكشنز” من إنتاج شركة “وورنر براذرز” بإيرادات بلغت 3,8 ملايين دولار. ووصف موقع “فراييتي” ما حققه الفيلم بـ”الكارثي” ، نظراً إلى ميزانية إنتاجه البالغة 190 مليون دولار.

إلى الأعلى