أخبار عاجلة
جوليا روبرتس تقدم جائزة شوبارد 2022 لهذين النجمين

جوليا روبرتس تقدم جائزة شوبارد 2022 لهذين النجمين

متابعة بتجـــرد: اختارت لجنة جائزة “تروفي شوبارد” تكريم الممثلة البريطانية من أصل أوغندي شيلا أتيم، والممثل البريطاني جاك لودين، بهذه الجائزة المرموقة.

وخلال حفل فاخر، وبحضور بيير ليسكور رئيس “مهرجان كان السينمائي”، وتيري فريمو المندوب العام، وكارولين وكارل فريدريتش شويفلي، الرئيسين الشريكين لدار “شوبارد”.

وقامت النجمة العالمية جوليا روبرتس، العرّابة (الأم الروحية) لجائزة تروفي شوبارد 2022، بتقديم الجائزة إلى الفائزَين. 

وتمنح جائزة “تروفي شوبارد”، التي تأسست عام 2001، بمبادرة من كارولين شويفلي، سنوياً، لاثنين من المواهب الصاعدة في عالم صناعة الأفلام على مستوى العالم، وقد باتت “تروفي شوبارد” جزءاً من الأجندة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، ما يؤكد رسالة الدار بدعمها غير المشروط للفن السابع. 

وتسلم كلٌّ من: شيلا أتيم، وجاك لودين، جائزتيهما الثمينتين، أثناء حفل عشاء فاخر مرصع بالنجوم، حيث قام بإعداد الطعام الشيف الفرنسي برونو أوجيه.

وأقيم الحفل في فندق كارلتون بيتش كلوب، بدعوة مشتركة من كلٍّ من: بيير ليسكور، وتيري فريمو، وكارولين شويفلي، وحضرته مجموعة كبيرة من الممثلين، والمخرجين، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان، من بينهم: كزافييه دولان، وساويرس رونان، وفينسنت ليندون، ولاشانا لينش، وريبيكا هول، وديبيكا بادوكن. 

تم اختيار الفائزيْن من خلال الأصوات التي أدلى بها أعضاء لجنة جائزة “تروفي شوبارد”، والمكونة من ستيڨن غايدوس، رئيس تحرير مجلة “Variety”، والشريك في جائزة “تروفي”، وكارولين شويفلي، والعديد من الفائزين، من بينهم عرّابو وعرّابات الدورات السابقة من الجائزة. وقد كانت تلك بالفعل أمسية خاصة، تخللها شعور بتسليم الجائزة من جيل إلى الذي يليه؛ حيث شهدت الأمسية النجمة جوليا روبرتس تقدم الجائزة إلى هذين النجمين الصاعدين في عالم السينما.

وبهذه المناسبة، قالت كارولين شوفيل: “شوبارد تحب السينما، والكأس تمثل التزامًا مستمرًا من قبل دارنا لضمان صعود المواهب الجديدة. من خلال هذه الجائزة، نجذب انتباه صناع السينما والجمهور إلى ممثل وممثلة سيؤديان أدواراً في أفلام المستقبل”. 

واختتمت الأمسية بحفل غنائي لجين شرهل، غنت فيه أغنيات من أشهر الأفلام الأسطورية.

إلى الأعلى