أخبار عاجلة
كاظم الساهر يشدو بأروع أغنياته في ختام مهرجان الغناء بالفصحى

كاظم الساهر يشدو بأروع أغنياته في ختام مهرجان الغناء بالفصحى

متابعة بتجــرد: في ختام النسخة الأولى من مهرجان “الغناء بالفصحى” نظمت وزارة الثقافة مساء الجمعة، حفلاً غنائياً للنجم العراقي كاظم الساهر، على مسرح أبو بكر سالم الواقع في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

ويأتي المهرجان بدعم من برنامج جودة الحياة؛ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتنظمه وزارة الثقافة ضمن جهودها لدعم اللغة العربية وتعزيز حضورها في المجتمع.

قدّم الفنان كاظم الساهر خلال وصلته الغنائية في الحفل العديد من القصائد البارزة للشاعر الراحل نزار قباني، وبدأ بأغنية “لو لم تكوني أنتِ في حياتي”، وتبعها بأغنيات “أكرهها” و”لجسمك عطر خطير النوايا”، ومازح الجمهور عند طلبه أغنيات مختلفة بقوله: “هذا المهرجان للقصائد فقط”.

ومن ثم تابع الغناء بـ “أحبيني بلا عقد” و”مع بغدادية”، وبإحساس مرهف تغنى بأغنية “إلى تلميذة” و”تناقضات” التي تفاعل معها الجمهور بشكل مختلف، ومن كلماته غنى “الحياة”، ولبى طلب الجمهور بأغنية “كتاب الحب” وزيديني عشقاً” و”ما هو المطلوب مني” و”شؤون صغيرة” و”مدرسة الحب”، ومن ثم خيَّر جمهوره بين أكثر من أغنية قبل ختام الحفل، واختاروا “كوني امرأة خطيرة”، ثم ختم الحفل بأغنيته الشهيرة “قولي أحبك”.

ونشر كاظم الساهر عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي صورًا من الحفل أظهرت تفاعل الجمهور معه وعلّق قائلًا: “

https://www.instagram.com/p/CdzrCGVjRCH/
إلى الأعلى