أخبار عاجلة
الإفراج عن المخرج بول هاغيس من الحجز الإجباري بإيطاليا

الإفراج عن المخرج بول هاغيس من الحجز الإجباري بإيطاليا

متابعة بتجــرد: قال محامي السيناريست والمخرج الكندي بول هاغيس، الحائز على جائزة الأوسكار، لـ”رويترز”، إن قاضياً إيطالياً حكم، يوم أمس الاثنين، بضرورة إنهاء الإقامة الجبرية المفروضة على موكله في المنزل، بينما تواصل السلطات التحقيق في تهم اغتصابه امرأة.

وقال المحامي ميكيلي لافورجيا: “وافق القاضي على طلبنا إلغاء الإقامة الجبرية دون إجراءات أخرى، لذلك أطلق سراح السيد هاغيس”، مضيفاً أنه لا يعرف بعد ما إذا كان موكله يريد مغادرة إيطاليا.

وألقي القبض على هاغيس في 19 يونيو/ حزيران بعدما اتهمته امرأة بريطانية باغتصابها على مدى يومين في بلدة أوستوني بجنوب إيطاليا، حيث كان يُدرّس في حدث سينمائي.

ونفى الاتهامات خلال جلسة محاكمة أولية التقى فيها بالمرأة وجها لوجه الأسبوع الماضي. وقال لافورجيا للصحافيين بعد الجلسة: “شرح بول هاغيس الحقائق وما حدث، وأعلن براءته تماماً”.

وأضاف لافورجيا أن العلاقة بين موكله والمرأة كانت “بالتراضي التام”، ولم تظهر عليها أي علامات إصابة أو عنف كما زعم الادعاء.

وقال محامي المرأة، التي تبلغ من العمر 28 عاماً، للصحافيين حينئذ، إنها قدمت رواية مختلفة تماماً للأحداث خلال الجلسة، مكررةً اتهاماتها لهاغيس.

وكتب هاغيس (69 عاماً)، قصة فيلم “مليون دولار بيبي” (فتاة المليون دولار)، وأخرج وشارك في كتابة فيلم “كراش” (تصادم)، الذي نال عنه جائزتي أوسكار.

إلى الأعلى