أخبار عاجلة
حذف أغنية الفنان الذي ادّعى سرقة لحن أغنية محمد منير من أغنيته

حذف أغنية الفنان الذي ادّعى سرقة لحن أغنية محمد منير من أغنيته

متابعة بتجــرد: مازال الجدل حول أغنية “للي” للفنان المصري محمد منير، التي تم طرحها منذ أيام ثم حذفها قائماً، فبعد رد الفنان أكرم حسني على اتهامه بسرقته للحن وكلمات الأغنية، مؤكداً أن اللحن فلكلور شعبي، وتم استخدامه من قبل في العديد من الأعمال القديمة، هناك تطور جديد شهدته الأزمة.

وبسبب تصريحات أكرم حسني، قررت شركة الوادي للموسيقى حذف أغنية “ولد الهلالية” للفنان الشاب محمود المنسي، الذي اتهم في الأيام الماضية صناع أغنية “للي” للفنان محمد منير بسرقة لحنها من أغنيته.

وجاء حذف أغنية “ولد الهلالية” للمطرب الشاب محمود المنسي، بعد يومين من إعلانه من قبل عن امتلاكه حقوق الملكية للحن أغنية “للي”، التي كتبها ولحنها أكرم حسني، مؤكداً أنه يتشابه مع لحن أغنية صنعها من قبل اسمها “ولد الهلالية”، ومؤكداً تمسكه بحقه الأدبي، رغم احترامه وتقديره لمحمد منير وأكرم حسني، وتقدمه بشكوى لإدارة “يوتيوب”، وحجب الفيديو الكليب الخاص بأغنية “للي”.

يشار إلى أن أكرم حسني تعرض لاتهامات بسرقة كلمات ولحن أغنية “للي”، التي يتعاون فيها لأول مرة مع الفنان المصري محمد منير.

وإضافة إلى توجيه اتهامات بسرقة اللحن من محمود المنسي، تعرض أكرم حسني لاتهام باقتباس أحد أبيات الأغنية من موال رباعي للشاعر عادل صابر، لكنه رفض الاتهامين، سواء ما يخص الكلمات أو اللحن.

وقال أكرم حسني إن أغنية “للي” نتاج أفكاره من الألف إلى الياء، ولحنها من الفولكلور بتصرف ورؤية مختلفين، وهو نفس المصدر الذي اعتمد عليه ملحن “ولد الهلالية” سيد طه.

كما أوضح أكرم حسني أن التشابه بين كلماته وكلمات عادل صابر توارد إفكار، مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات قانونية رادعة بعد التعرض لسمعته واتهامه بالسرقة.

ورغم حذف فيديو كليب “للي” من قناة شركة أكرم حسني، الشركة المنتجة للأغنية، فإن الأغنية على قناة محمد منير متصدرة “الترند”، حتى الآن.

إلى الأعلى