أخبار عاجلة
تايلور سويفت متّهمة بتدمير البيئة.. 170 رحلة على متن طائرتها هذه السنة

تايلور سويفت متّهمة بتدمير البيئة.. 170 رحلة على متن طائرتها هذه السنة

متابعة بتجــرد: نفت  المغنية الأميركية الشهيرة تايلور سويفت التقارير التي تفيد بأنها الشخصية المعروقة التي تسببت بأعلى نسبة من انبعاثات من الطائرات الخاصة، واصفة إياها بأنها “غير صحيحة بشكل صارخ”. 

تايلور تصدّرت قائمة ملوثي الطائرات الخاصة المشهورة بـ 170 رحلة على متن طائرتها هذه حتى 29  تموز (يوليو )، وفقًا لشركة الاستدامة Yard. 

وعرضت “تايلور سويفت” لهجوم شرس من نشطاء البيئة والتغير المناخي، بوصفها الفنانة الأكثر تدميراً للبيئة في 2022. وفي ظل ما تبذله العديد من المؤسسات الرسمية في أنحاء العالم للحد من آثار التغير المناخي الذي كانت الانبعاثات الضارة سببا رئيسيا به، تم الكشف عن أن تايلور سويفت تسببت في ضخ كميات هائلة من الانبعاثات الكربونية الضارة بسبب عدد الرحلات التي قامت بها بطائرتها الخاصة منذ بداية عام 2022. 

وبحسب موقع “ذا كات” كشفت دراسة أجريت على عدد الرحلات التي يقوم بها المشاهير في هوليوود والعالم باستخدام طائراتهم الخاصة منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، وجاءت على قمة قائمة المشاهير الأكثر استخداما لطائراتهم الملوثة للبيئة المغنية تايلور سويفت، ووصفت بـ “قاتلة المناخ”.

وبحسب الدراسة، استخدمت تايلور سويفت طائرتها الخاصة منذ بداية العام، في 170 رحلة، أكثر من أي شخصية أخرى مشهورة، ويتراوح وقت الطيران للرحلة الواحدة بحد أقصى لـ80 دقيقة وبحد أدنى 36 دقيقة.  

والدراسة التي قامت بها Yard، كشفت أن إجمالي الانبعاثات الضارة التي تسببت بها رحلات طائرة تايلور سويفت تصل لـ8000 آلاف طن من الانبعاثات، بما  يعادل 1،184.8 ضعف ما يساهم به الشخص العادي، من انبعاثات على مدار عام كامل. 

وادعى ممثل للمغنية أنها كانت تعير طائرتها بانتظام لأشخاص آخرين، مضيفاً أن “عزو معظم هذه الرحلات أو جميعها إليها أمر غير صحيح بشكل صارخ”. وقالت yard إنها أجرت تحقيقها بعدما نشرت كايلي جينير، نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال، على إنستغرام،  صورة للطائرتين الخاصتين لها ولشريكها  ترافيس سكوت، وكتبت: “هل تريد أن تأخذ طائرتي أو طائرتك؟”.

إلى الأعلى