أخبار عاجلة
لا يمرض ولا يكبر.. عضو فرقة K- pop يشكل سابقة في العالم

لا يمرض ولا يكبر.. عضو فرقة K- pop يشكل سابقة في العالم

متابعة بتجــرد: تخيلي أن هناك نجماً لا يمرض أبدًا، ولا يضطر أبدًا إلى ممارسة روتينه في الرقص، ولا يتقدم في السن أبدًا! هذا هو واقع حال أحد أعضاء فرقة “K- pop” الكورية، فهي فعلاً تضم بين أعضائها الخمسة نجماً بهذه المواصفات. 

وتضم فرقة “سوبر كايند” (Superkind)، عضواً افتراضياً اسمه “SAEJiN”، تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر، ويعمل بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب زملائه البشر في الفرقة. 

وفي 20 يونيو، أصدرت الفرقة أغنية “Watch Out”، التي ظهر فيها الأعضاء الخمسة وهم يرقصون بتزامنٍ مثالي، وظهروا فيها بمظهر نجوم “الكيبوب” المعروف، لدرجة أنه كان من الصعب معرفة أي منهم هو العضو غير البشري، الأمر الذي جعل هذه الفرقة تجمع اعترافًا عالميًا ومحليًا، بسبب تفردها.

ويمكن القول بأن هناك العديد من العوامل، التي تجعل هذا العضو حرفياً نجماً خارقاً، فهو خالٍ من كل المشاكل التي يمر بها نظراؤه البشر، وبفضل تفرده هذا فإن معجبيه يزدادون يوماً بعد يوم، ما يجعله هو والفرقة الكورية حديث المدينة. 

وعن هذا العضو المتميز، قال قائد الفرقة يوجين إن “SAEJiN ليس عليه أن يراقب وزنه، كنت غيورًا جدًا منه عندما كنت أتبع نظامًا غذائيًا صارمًا لأول مرة، حيث كنت أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في الساعة 5 صباحًا على معدة فارغة، كما أنه لم يصب بنزلة برد أبدًا”. 

وأضاف يوجين: “يمكنه تغيير لون شعره دون الحاجة إلى تبييضه لساعات، كما نفعل نحن”. 

وكانت شركة “DeepStudio”، التي أطلقت هذه الفرقة، في الأصل شركة ناشئة متخصصة في الكمبيوتر والتعلم العميق، وتستخدم حاليًا تقنية تراوح بين التأثيرات المرئية والذكاء الاصطناعي لإضفاء الحيوية على “SAEJiN”. 

ومنذ ظهور الإنترنت، قام سوق الكيبوب بالعديد من المحاولات لإنشاء نجمة بوب افتراضية. 

ومؤخرًا جنبًا إلى جنب مع جنون الميتافيرس، ظهرت عضوات فرقة الفتيات “aespa” عام 2020 مع صورهن الرمزية البديلة، التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، والتي قيل إنها تسكن العالم الرقمي.

لكن على عكس أي محاولات تم إجراؤها من قبل، فإن الفرقة الكورية تضم عضواً غير بشري، كجزء من تشكيلتها العادية. 

وفي الواقع، غالبًا يأخذ “سيجن” دور “الوسط”، ويتم تخصيص جزءٍ كبير من وقت الشاشة وكلمات الأغاني للغناء له، وتتم إضافته إلى الصور ومقاطع الفيديو في عملية ما بعد الإنتاج باستخدام رسومات الكمبيوتر، والتي تستغرق ما يصل إلى أسبوع. 

وهذا يعني أنه يتعين على الأعضاء البشريين التدرب على تصميم الرقصات، ومقاطع الفيديو الموسيقية مع ترك بقعة “سيجي” فارغة، ما يجعل العملية أكثر صعوبة.

إلى الأعلى