أخبار عاجلة
علي الحجار يحيي حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري

علي الحجار يحيي حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري

متابعة بتجــرد: اختتمت مساء الإثنين في المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، بحضور وزيرة الثقافة المصرية دكتورة إيناس عبد الدايم، ومدير المهرجان الفنان اسماعيل مختار.

أحيا الحفل المطرب علي الحجار، الذي قدم مجموعة من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور.

ثم أعلنت لجان التحكيم جوائز المهرجان. وتكونت لجنة التحكيم من الفنان محمود الحديني رئيسًا للجنة، والفنان كمال أبو رية والناقد عبد الرازق حسين والمخرج حسن الوزير، والدكتور محمد سعد والفنانة رجوي حامد والموسيقار محمد سعد باشا، والمخرج هاني عبد المعتمد أمين سر اللجنة. وتنافس على الجوائز 34 عرضا مسرحيا.

وفاز عرض «الحب في زمن الكوليرا» للمخرج السعيد المنسي بجائزة أفضل عرض، وفاز عرض «المطبخ» بجائزة أفضل عرض مسرحي مركز ثان، أما جائزة أفضل مؤلف مسرح ففاز بها محمد عادل عن عرض «المطبخ»، وجائزة أفضل مؤلف صاعد فاز بها المخرج محمد السوري عن عرض «بنت القمر» وفاز بجائزة أفضل إخراج مسرحي السعيد منسي عن عرض «الحب في زمن الكوليرا» وذهبت جائزة أفضل مخرج صاعد، للمخرج محمد عادل عن عرض «المطبخ».

أما جائزة أفضل دور أول رجال، ففاز بها الفنان ضياء الدين زكريا عن عرض «سندباد» انتاج البيت الفني للفنون الشعبية، وجائزة أفضل دور ثان رجال فاز بها الفنان أيمن الشيوي عن عرض «هاملت بالمقلوب»، وذهبت جائزة أفضل ممثل صاعد لأحمد عبد الحفيظ عن عرض «الافاعي «انتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفازت ياسمين قابيل بجائزة أفضل دور أول نساء، عن عرض «طقوس الإشارات والتحولات»، انتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفازت دنيا سامي بجائزة أفضل دور ثان نساء، عن عرض «خلي بالك»، انتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وذهبت جائزة أفضل ممثلة صاعدة للبني المنسي عن عرض «المطبخ».

أما جائزة أفضل تصميم ديكور ففاز بها أحمد جمال عن عرض «نور»، انتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وفازت مروة عودة بجائزة أفضل تصميم أزياء عن عرض «هاملت بالمقلوب»، بينما فاز أبو بكر الشريف بجائزة أفضل تصميم إضاءة، عن عرض «المطبخ «، وذهبت جائزة أفضل موسيقى مسرحية لوليد الشهاوي عن عرض «الحب في زمن الكوليرا». إما جائزة أفضل تصميم استعراضات ففازت بها كريمة بدير عن عرض «سيرة عنترة»، انتاج فرقة «فرسان الشرق».

إلى الأعلى