أخبار عاجلة
توقيع الملكة إليزابيث بدلاً من صورتها على عملات معدنية

توقيع الملكة إليزابيث بدلاً من صورتها على عملات معدنية

متابعة بتجــرد: لا تزال إحتفالات اليوبيل البلاتيني، لمرور 70 عاماً على إعتلاء الملكة “إليزابيث” العرش البريطاني، قائمة. فقد تم إصدار عملة جديدة من العملات المعدنية تحتوي على توقيع الملكة “إليزابيث” لأول مرة، بعد أن كانت صورة الملكة هي التي تُطبع على العملات في جميع أنحاء العالم.

وللاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني، استخدمت دار سك العملة، التوقيع الشهير للملكة Elizabeth R على ثلاث عملات من فئة 5 جنيهات إسترلينية.

وتُوقِّع دائماً الملكة على الوثائق الرسمية وكتب الضيوف حول العالم – حتى أنها تُوقِّع على مشاركاتها في تويتر وإنستغرام- مع Elizabeth R.

ويرمز الحرف “R” إلى كلمة “Regina”، والتي تُترجم إلى ملكة في اللاتينية. يعود تقليد التوقيع إلى قرون من الملوك البريطانيين.

وقال المصمم “بي جيه لينش”، وفقاً لصحيفة The Telegraph: “بدأت أفكر في مدى أهمية يديها- فهي دائماً ما تصافح، وتستخدمهما لتنفيذ مهام رمزية مثل تقديم الجوائز، أو غرس الأشجار، أو كشف النقاب عن اللوحات. إنها الطريقة التي تتواصل بها مع مئات، إن لم يكن الآلاف، من الناس في وقتٍ واحد.”

وأضاف الفنان الأيرلندي: “لقد دفعني إلى اعتبار توقيعها، الذي يُعد رمزياً للغاية، أداة للدولة عندما توقِّع على الوثائق الرسمية، وكذلك وعدها والتزامها الشخصي”.

على الرغم من أن “لينش” تصور في البداية صورة للملكة تُوقِّع على وثيقة لصورة العملات المعدنية، إلا أنه قام بتبسيط التصميم ليكون مقتصراً على توقيعها فقط. وأوضح: “كلما نظرت إليه أكثر، كان التوقيع هو الأهم. كان بإمكاني أن أرى أنه إذا ركزت على ذلك، فإن كل شيء آخر يمكن أن يكون أبسط. إنه أمر مثير، لكنه قيِّم: إليزابيث ر. لا حاجة إلى أي شيء آخر لشرح من هو، فهو يمثل الكثير بمفرده.”

تحتوي المجموعة الجديدة على ثلاثة تصاميم مختلفة: أحدها يركز على جوائز وتكريم الملكة، والثاني يحتفل بعملها الخيري، والثالث يكرم الكومنولث.

وتكريماً لليوبيل البلاتيني للملكة أيضاً، أصدرت دار سك النقود الملكية عملة تذكارية بقيمة 50 بنساً في يناير. بالإضافة إلى إبراز شاراتها وسنوات حكمها، ظهرت عملة واحدة للملكة على ظهور الخيل.

إلى الأعلى