أخبار عاجلة
حل أزمة فيلم منى زكي “القاهرة مكة” وعرضه في هذا الموعد

حل أزمة فيلم منى زكي “القاهرة مكة” وعرضه في هذا الموعد

متابعة بتجــرد: انتهت أزمة صنّاع فيلم “القاهرة مكة”، الذي تقوم ببطولته النجمة منى زكي بعدما رفضته لجنة الرقابة على المصنّفات الفنية ومنعت عرضه في مصر، حيث أعلن المنتج هاني خليفة انتهاء كل الخلافات مع الرقابة ودخول الفيلم في مرحلة المونتاج والمكساج ووضع اللمسات الأخيرة عليه، على أن يكون آخر شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل موعداً مبدئياً لعرض العمل في كل دور السينما بعد انتظار دام 11 عاماً.

تخوض منى زكي في الفيلم مغامرة جديدة، حيث تجسد دور فتاة تعاني من الخوف بسبب بعض العادات والتقاليد الخاطئة، مما يؤثر سلباً في نفسيتها.

والفيلم هو أول عمل فني مصري يصوَّر في المملكة العربية السعودية، حيث تدور أحداثه حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، إذ تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تتقابل منى زكي مع باقي نجوم العمل، وتدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

الفيلم يشارك في بطولته: محمد ممدوح، محمد فراج ، شيرين رضا، خالد الصاوي، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادي الفونس، وهو تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

إلى الأعلى